أورينجا يتعهد بقيادة منتخب مصر للسلة لأولمبياد طوكيو 2020

الأربعاء 17-08-2016 PM 08:05

خوان أنطونيو المدرب الإسباني لمنتخب مصر للسلة خلال مؤتمر تقديمه للإعلام اليوم - صورة منوموقع الاتحاد

كتبت رويترز

تعهد الإسباني خوان أنطونيو أورينجا المدرب الجديد لمنتخب مصر لكرة السلة اليوم الأربعاء بالتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 ضمن أهدافه بعد تولي المهمة.

ولم تتأهل مصر لمنافسات كرة السلة في الأولمبياد منذ نسخة سول 1988 لذا سيكون هذا هو الهدف الرئيسي لأورينجا - الذي قدمه الاتحاد المصري للسلة اليوم أمام وسائل الاعلام - بجانب تجهيز فريق الشباب لبطولة العالم تحت 19 عاما والتي تستضيفها مصر العام المقبل.

وقاد أورينجا (50 عاما) منتخب إسبانيا الأول في بطولة أوروبا 2013 وحصل على المركز الثالث وترك منصبه في العام التالي لينجح في الفوز مع فريق الشباب ببطولة أوروبا 2016.

ونقلت صحيفة ماركا الإسبانية عن أورينجا قوله في مؤتمر صحفي اليوم "أنا سعيد بخوض هذا التحدي الجديد" مشيرا إلى أنه وافق على المهمة لشعوره بقدرته على "المضي مع مصر خطوة للأمام على الصعيد الدولي."

وقال اللاعب السابق لريال مدريد إنه سيرتب مهامه بالتأهل لبطولة أفريقيا ثم لبطولة العالم 2019 في الصين لكن طموحه الأكبر هو التأهل لأولمبياد طوكيو.

وتعهد بنقل خبرته الممتدة 13 عاما في التدريب بإسبانيا - منها عامان مع المنتخب الأول انتهت بعد الاخفاق في بطولة العالم 2014 والخروج من دور الثمانية بعقر داره أمام فرنسا - إلى اللاعبين المصريين.

كما سيشرف أورينجا الذي وقع على عقد لمدة عام واحد قابل للتجديد لثلاث سنوات على منتخبات الشباب في مصر مفتخرا بإنجازه بالفوز ببطولة أوروبا للشباب مرتين في 2011 و2016.

وكان آخر انجاز لمصر الفوز ببطولة افريقيا 1983 والمركز الثاني في 2013 كما تأهلت لبطولة العالم 2014 وتذيلت مجموعتها بعد خمس هزائم متتالية منها هزيمة أمام الفريق الإسباني بقيادة أورينجا.

تعليقات الفيسبوك