الطيران: انتظام حركة السفر والوصول بمطار شرم الشيخ باستثناء رحلات إنجلترا

الخميس 05-11-2015 PM 07:32
الطيران: انتظام حركة السفر والوصول بمطار شرم الشيخ باستثناء رحلات إنجلترا

إضراب العاملين بالشركة المصرية للمطارات، مطار شرم الشيخ-2 ديسمبر 2012- صورة لأصوات مصرية.

كتب

قالت وزارة الطيران المدني إن حركة التشغيل في السفر والوصول بمطار شرم الشيخ الدولي تعمل بانتظام تام، ما عدا الرحلات القادمة من إنجلترا.

وأضافت الوزارة - في بيان لها مساء اليوم الخميس، أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط-  أن الإجراءات الأمنية المطبقة بالمطار على المستوى العالمي وتشارك فيها جميع أجهزة الدولة المعنية.

وأشارت الوزارة إلى وصول مطار شرم الشيخ اليوم الخميس، 23 رحلة من روسيا و8 رحلات من أوكرانيا و3 رحلات من إيطاليا ورحلة من بلجيكا، ورحلتين من السعودية، ورحلة من الأردن، و22 رحلة داخلية.

وأوضحت الوزارة أن كل ما يشاع عن أسباب حادث الطائرة الروسية ليس عليه أي دليل مادي ولم يصدر عن لجنة تحقيق الحوادث الرسمية أو أيًا من أعضائها وهي الجهة الرسمية المنوطة بالتحقيق، لافتة إلى أنه لا صحة مطلقًا لما تناولته بعض وسائل الإعلام حول إقالة مدير مطار شرم الشيخ أو أيًا من قياداته.

وقررت الحكومة البريطانية الأربعاء، تعليق الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ الذي أقلعت منه الطائرة الروسية قبل سقوطها، للسماح لفريق خبراء الطيران البريطانيين المتوجهين إلى شرم الشيخ بإجراء تقييم بشأن التدابير الأمنية المطبقة في المطار.

وقال وزر الخارجية فيليب هاموند "نحن ننصح الآن بعدم السفر إلا في حالة الضرورة عبر مطار شرم الشيخ. هذا يعني أنه لن تتجه أي طائرات ركاب بريطانية إلى شرم الشيخ اعتبارا من الآن".

تعليقات الفيسبوك