الأهلي: إعادة هيكلة قطاع الكرة بعد لقاء أسيك

الثلاثاء 16-08-2016 PM 04:27

شعار النادي الأهلي- صورة من موقع النادي

قال النادي الأهلي اليوم الثلاثاء، إنه سيتم اتخاذ قرارات بإعادة هيكلة قطاع كرة القدم وتجديد وتحديد الاختصاصات بما يليق بتاريخ الأهلي ومستقبله عقب نهاية الموسم الكروي الحالي والذي ينتهي بمباراة أسيك ميموزا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والمقرر لها 24 من الشهر الجاري.

وكانت أنباء قد ترددت عن احتمالية الإطاحة بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة الهولندي مارتن يول عقب الفشل في الفوز بكأس مصر والخروج من دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا.

وشدد الأهلي -في بيان على موقعه على الإنترنت- على "مواصلة مجلس إدارة النادي استكمال دراسته الفنية والطبية والعلمية لإعادة هيكلة قطاع كرة القدم بالكامل بما يحقق طموحات جماهير الأهلي الكبيرة وما يليق بمكانة الأهلي وحجم بطولاته وضرورة المحافظة عليها".

وقال البيان "المسألة كما تراها الإدارة أكبر وأعمق من مجرد مدرب يمضي وآخر يأتي وهو ما ينطبق على كافة مناصب قطاع كرة القدم بالنادي، وإنما تراها الإدارة تتمثل في تحديد وتجديد الاختصاصات وتطوير الأدوار وتوافر الإمكانات المادية والفنية والطبية المتاحة لأى فريق كروي محترف".

وقدم عبد العزيز عبد الشافي (زيزو)، مدير قطاع الكرة بالنادي الأهلي، اليوم الثلاثاء، اعتذارا عن عدم الاستمرار في عمله داخل النادي خلال الفترة المقبلة.

وفقد الأهلي بطولة كأس مصر بعد هزيمته من الزمالك 3-1، كما ودع بطولة دوري الأبطال الأفريقي بعد تعادله مع زيسكو الزامبي 2/2 وفوز الوداد المغربي على أسيك الإيفواري 2-1.

وأرجع زيزو، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، اعتذاره إلى عدم وضوح معالم دوره كمدير لقطاع الكرة مما جعل خبراته وعلمه لا قيمة لهما.

وقال زيزو إن "استمراري مع نزع صلاحياتي تدريجيا لن يعود بفائدة على الفريق مهما تحملت من ضغوط شخصية".

وأكد عبد الشافي أنه ليس لديه أي مشكلة شخصية مع المدير الفني للفريق مارتن يول، معتبرا أن العلاقة كانت جيدة رغم ما يروجه البعض.

وكان عبد الشافي تولى منصب المدير الفني للأهلي بعد فسخ التعاقد مع البرتغالي جوزيه بيسيرو إلى أن تم التعاقد مع الهولندي مارتن يول.

وأضاف أنه قدم لإدارة النادي النصح والتوقع للكثير من الأحداث ووضع الكثير من المقترحات لتطوير قطاع كرة القدم بالنادي، معربا عن أسفه لعدم وجود استجابة لإنقاذ الموقف.

تعليقات الفيسبوك