"التعليم" تحيل رئيس لجنة امتحانات بأسيوط للتحقيق بعد تسريب أسئلة الإحصاء

الإثنين 15-08-2016 PM 02:43

تظاهرة لطلاب الثانوية العامة بالقرب من شارع الفلكي في وسط القاهرة - صورة لأصوات مصرية

قررت وزارة التربية والتعليم استبعاد رئيس لجنة مدرسة جمال عبد الناصر التابعة لإدارة ديروط بأسيوط، من أعمال الامتحانات بعد أن أكد فريق مكافحة الغش الإلكتروني أن ورقة أسئلة مادة الإحصاء، التي تم تسريبها، صادرة من لجنته.

وكان الطلاب فوجئوا بنشر ورقة أسئلة مادة الإحصاء على موقع فيس بوك بعد ساعة من بدء الامتحان صباح اليوم الاثنين. 

كما قررت الوزارة، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، استبعاد المراقب الأول، وعضو لجنة الإدارة، وملاحظي اللجنة الفرعية التي تواجد بها الطالب الذي سرب ورقة الامتحان، وإحالتهم جميعا للتحقيق، إضافة إلى إحالة أعضاء الأمن للتحقيق، لإهمالهم في أداء واجبهم المكلفين به.

وأخطرت الوزارة مباحث تكنولوجيا المعلومات بغرفة العمليات لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال التسريب، وإبلاغ النيابة العامة بالواقعة لإعمال شؤونها.

وبدأت امتحانات الدور الثاني يوم السبت الماضي. ومن المقرر أن تستمر حتى 24 من شهر أغسطس، ويؤديها 117 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

وسادت حالة من الارتباك لجان الدور الأول من امتحانات الثانوية العامة هذا العام، بسبب تسريب بعض الامتحانات ما دفع الوزارة إلى إلغاء وتأجيل بعضها.

وسبق أن ألقت وزارة الداخلية القبض على مسؤولين في وزارة التعليم وآخرين، قالت إنهم تورطوا في وقائع تسريب الامتحانات.

وقضت محكمة جنح الوراق، في يوليو الماضي، بمعاقبة طالب بالحبس سنة وغرامة 20 ألف جنيه، بتهمة إدارة صفحة "شاومينج" على فيس بوك لتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة والأزهرية.

تعليقات الفيسبوك