الجيش: ضبط 146 شخصا خلال محاولة للهجرة غير الشرعية في مطروح

السبت 13-08-2016 PM 04:59

مركب مهاجرين غير شرعيين ضبطتها قوات الجيش - صورة من صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك 13 أغسطس 2016

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة، اليوم السبت، أن عناصر من القوات البحرية ضبطوا مركبا على متنه 146 شخصا خلال محاولتهم للهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى7 أشخاص آخرين من طاقم المركب، وذلك في شمال الضبعة بمحافظة مطروح.

وقال المتحدث، في بيان نشر عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، "تمكن رجال القوات البحرية من إحباط محاولة هجرة غير شرعية لعدد (153) فردا، حيث تم القبض عليهم أثناء قيام إحدى وحدات القوات البحرية بأداء مهامها في تأمين ساحل البحر المتوسط".

وتابع "تم الاشتباه في أحد البلنصات والمسمى (الأميرة ناهد) شمال الضبعة، وبتنفيذ حق الزيارة والتفتيش تبين أنه يحمل على متنه عدد (146) فرداً هجرة غير شرعية من جنسيات مختلفة من (مصر - إثيوبيا - السودان - جزر القمر - الصومال - إريتريا)، بالإضافة إلى طاقم البلنص وعددهم (7) أفراد مصريين".

وأضاف المتحدث أنه تم اقتياد البلنص والأفراد والطاقم إلى إحدى القواعد البحرية، وتقديم الرعاية الطبية والإدارية اللازمة، وتسليمهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهم.

وتزايدت في الآونة الأخيرة محاولات الهجرة غير الشرعية لمصريين وأجانب عبر السواحل المصرية -خاصة تلك التي تطل على البحر المتوسط- بسبب الاضطرابات السياسية وارتفاع معدلات البطالة في المنطقة.

تعليقات الفيسبوك