نمو مبيعات بالم هيلز وتراجع أرباحها خلال النصف الأول من العام

الثلاثاء 09-08-2016 AM 10:56

إحدى مشروعات شركة بالم هيلز بالقاهرة - صورة من موقع الشركة الإلكتروني

حققت شركة بالم هيلز للتعمير، ثاني أكبر شركة عقارية مدرجة في البورصة، نموا في مبيعاتها بنسبة 32% خلال النصف الأول من العام الجاري، فيما تراجعت أرباحها بنسبة بلغت 72%خلال نفس الفترة.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء للبورصة إن إجمالي مبيعاتها خلال النصف الأول من العام بلغ 3.4 مليار جنيه، بزيادة قدرها 32% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت الشركة أن الطرح الناجح لمشروع بالم فالي، ومشروع إمتداد بالم هيلز القطامية، وكذلك استمرار المبيعات القوية لمشروع كابيتال جاردن، وزيادات الطلب على وحدات مشروع جولف فيوز، كلها عوامل دعمت زيادة مبيعات الشركة خلال هذه الفترة.

وبلغت مبيعات الشركة خلال الربع الثاني فقط من العام 1.2 مليار جنيه، رغم التأثير السلبي والتباطؤ في الطلب خلال شهر رمضان، وفقا للبيان.

وخلال النصف الأول من العام حققت الشركة 67% من مبيعاتها من خلال بيعها لوحدات سكنية تتراوح أسعارها ما بين 1.5 إلى 7 ملايين جنيه.

وتتوقع الشركة تحقيق مبيعات خلال العام الجاري بإجمالي 7 مليارات جنيه، وفقا لبيان الشركة.

ورغم زيادة مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام إلا أن أرباحها تقلصت خلال النصف الأول من العام والربع الثاني أيضا، مقارنة بهذه الفترات خلال العام الماضي

وتقلصت أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام بنسبة بلغت 72%، حيث حققت 169.3 مليون جنيه في 6 أشهر الأولى من العام الجاري مقابل 598.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما انخفضت أرباح الشركة في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 85% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفقا للبيان.

وحققت الشركة صافي أرباح خلال الربع الثاني من العام الجاري 63.9 مليون جنيه مقابل 413 مليون جنيه.

وتطور بالم هيلز نحو 18 مشروعا عقاريا من بينها مشروعات في القطامية والسادس من أكتوبر والساحل الشمالي.

تعليقات الفيسبوك