مصر تدين هجوما "إرهابيا" في مدينة كويتا الباكستانية

الإثنين 08-08-2016 PM 07:30

صورة من فيديو بثته رويترز لتفجير في مدينة كويتا الباكستانية

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الهجوم "الإرهابي" الذي وقع صباح اليوم، الاثنين، في مستشفى بمدينة كويتا في باكستان، وأسفر عن مقتل 70 شخصا وعددا من الجرحى.

وأكد المتحدث باسم الخارجية -بحسب بيان اطلعت عليه أصوات مصرية- على "وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب باكستان في مواجهة الإرهاب الآثم"، معربا عن خالص التعازي لأسر الضحايا، ومتمنيا سرعة الشفاء للمصابين.

وأعلنت جماعة تابعة لحركة طالبان الباكستانية اليوم مسؤوليتها عن تفجير انتحاري في مستشفى بمدينة كويتا في جنوب غرب باكستان أسفر عن سقوط 70 قتيلا على الأقل وأكثر من مائة جريح.

وقال المتحدث باسم جماعة الأحرار إحسان الله إحسان -في رسالة بالبريد الإلكتروني- إن الجماعة تتعهد بمواصلة مثل هذه الهجمات وستصدر تقريرا بالفيديو عن التفجير قريبا.

والجماعة هي نفسها التي نفذت هجوما في عيد الفصح بمدينة لاهور -في مارس الماضي- ما أسفر عن مقتل 72 شخصا بينهم الكثير من الأطفال في متنزه مزدحم.

واستهدف الهجوم مشيعين معظمهم محامون وصحفيون جاءوا لمرافقة جثمان المحامي البارز بلال أنور كاسي الذي قتل بالرصاص بينما كان في طريقه إلى مجمع المحاكم الرئيسي في كويتا. وكاسي هو رئيس نقابة المحامين في بلوخستان.

 

تعليقات الفيسبوك