مجلس حكومي يبدأ حملة للتوعية بمخاطر الزواج المبكر في أسيوط

الثلاثاء 19-11-2013 AM 11:57
مجلس حكومي يبدأ حملة للتوعية بمخاطر الزواج المبكر في أسيوط

فتاة تحتضن أبيها في إحدى الطوابير الانتخابية - رويترز.

كتب

بدأ المجلس القومي للطفولة والأمومة حملة إعلامية بمحافظة أسيوط تهدف إلى نشر الوعي بمخاطر زواج الأطفال والمشاكل الصحية والاجتماعية التي يؤدي إليها.

وأشارت عزة العشماوي أمين عام المجلس، في بيان لها اليوم، إلى دور الجهات الحكومية المعنية والمجتمع المدني في التصدي لهذه القضية، وأوضحت أن هذه الحملة تأتي تفعيلا للتوصيات التي أسفرت عنها الدراسة التي أجراها المجلس عن زواج الأطفال في محافظة أسيوط.

وقالت إن نتائج الدراسة أكدت ارتفاع نسب الزواج المبكر في محافظة أسيوط حيث أن 11% من الأفراد تزوجوا عند العمر 12 إلى15 سنة، و21% تزوجوا في العمر من 16 إلى 18 سنة، و25% تزوجوا فى العمر من 19 إلى 21 سنة، وأن 46% في محافظة أسيوط يرون أن زواج الأطفال منتشر إلى حد ما في قراهم أو القرى المجاورة.

وأضافت العشماوي أن حوالي 72% ذكروا أن العادات والتقاليد وراء هذه الزيجات، في حين ذكر 36% منهم أن السبب هو رغبة الأهالي في سترة بناتهن، وقالت "هذا يبرز أن المشكلة ثقافية في المقام الأول".

ودعت الأمين العام للمجلس الجمعيات الأهلية والمواطنين إلى القيام بأدوراهم فى التصدي لهذه الظاهرة من خلال الإبلاغ عن حالات زواج الأطفال على خط "صحة الأم والطفل والإبلاغ عن زواج الأطفال على خط 16021" التابع للمجلس القومى للطفولة والأمومة.

تعليقات الفيسبوك