السيسي يؤكد للطيب دعم الدولة الكامل لمؤسسة الأزهر

الأربعاء 03-08-2016 PM 02:40

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي شيخ الأزهر أحمد الطيب 3 أغسطس 2016 - صورة من الرئاسة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقاء عقده اليوم الأربعاء مع شيخ الأزهر أحمد الطيب، إن الدولة تدعم بشكل كامل مؤسسة الأزهر جامعا وجامعة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الرئيس السيسي أشار خلال اللقاء إلى دور الأزهر المحوري في "التعريف بصحيح الدين الإسلامي، والاستمرار في تقديم النموذج الحضاري الحقيقي للإسلام، في مواجهة دعوات الغُلو والتطرف، وذلك من أجل الحفاظ على الصورة الحقيقية للدين الحنيف، ومواصلة مسيرة التنمية".

وأضاف المتحدث أن اللقاء تناول الجهود التي يبذلها الأزهر الشريف لتصحيح صورة الإسلام وتنقيتها مما علق بها من أفكار مغلوطة.

واستعرض الطيب، خلال لقائه بالسيسي، الجولات الخارجية التي قام بها خلال الفترة الأخيرة إلى عدة دول آسيوية وأوروبية وأفريقية، والجهود الجارية مع شباب الوعاظ وإرشادهم للعمل في مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، والذي سيتم افتتاحه قريبًا "ليكون انطلاقة كبرى لمواجهة الفكر المتطرف عبر الإنترنت".

وطالب السيسي مرارا بضرورة تجديد الخطاب الديني لنشر قيم التسامح وقبول الآخر والتراحم.

وأعلن الشيخ الطيب -في وقت سابق- أنه سيجري إطلاق قناة الأزهر باللغتين الإنجليزية والفرنسية خلال عام، في إطار جهود مكافحة التطرّف وتصحيح الأفكار المغلوطة عن الإسلام لا سيما في الدول الغربية. 

تعليقات الفيسبوك