ملاحظات صندوق النقد ونزاع كنيستين وحرق جثمان مصري.. أبرز الأخبار

الثلاثاء 02-08-2016 PM 08:57

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز عناوين الموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الثلاثاء 2 أغسطس 2016:

 

 " مسؤول: صندوق النقد أبدى ملاحظات على حجم الإعفاءات في "القيمة المضافة" 

قال نائب وزير المالية، عمرو المنيري، اليوم الثلاثاء، إن صندوق النقد الدولي أبدى ملاحظات على حجم الإعفاءات الضريبية الموجودة بمشروع قانون ضريبة القيمة المضافة على المبيعات.

 

 الحكومة: مشروع قانون لمنح الجنسية للمستثمرين مقابل وديعة

قال مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة أعدت مشروع قانون يتم مراجعته بمجلس الدولة حاليا بشأن تعديل قانون الإقامة مقابل وديعة بالعملة الأجنبية.

 

 

دير السلطان".. نزاع محموم بين الكنيستين الأرثوذكسية والإثيوبية في إسرائيل

 

بوفد مكون من ثلاثة أساقفة جددت الكنيسة الأرثوذكسية في مصر وثيقة أحقيتها في دير السلطان بالقدس، والذي تتنازع على ملكيته مع الكنيسة الإثيوبية منذ عقود، لتكتب سطرا جديدا في ملف ملغم بالتعقيدات.

  

الخارجية: ألمانيا أحرقت جثمان مصري توفى في أحد السجون تنفيذا لوصيته 

قالت وزارة الخارجية إن السلطات الألمانية أحرقت جثمان المواطن المصري، الذي توفي في أحد سجون مدينة إيسن الواقعة بولاية نورد راين فستفاليا، تنفيذا لوصيته ودفنت رفاته في مقابر المدينة.

  

" مقابلة- مساعد وزيرة التضامن: هذه خطتنا لحماية الفتيات "في وضع الشارع" 

قال مسعد رضوان، مساعد أول وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هناك خصوصية للفتيات في خطة الوزارة لحماية الأطفال بلا مأوى كونهن الأكثر عرضة للخطر في الشارع.

 

 التعليم": 39 ألفا و488 طالبا يتظلمون من نتائج الثانوية 

قال محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، إن لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية استقبلت 39 ألفا و488 طالبا متظلما من نتائج امتحانات الدور الأول للعام الدراسي الحالي (2015-2016)

 

السيسي يطالب بمواصلة تطوير قناة السويس باعتبارها دعامةً مهمة للاقتصاد 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية مواصلة عملية تطوير هيئة قناة السويس، باعتبارها دعامةً مهمة للاقتصاد الوطني ومرفقاً حيوياً لحركة التجارة الدولية والملاحة البحرية.

 

أبو هشيمة: التعاقد مع عمرو أديب وإذاعة الدوري حصريا على أون تي في 

أعلن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، اليوم الثلاثاء، أن قناة أون تي في التي يملكها تعاقدت مع الإعلامي عمرو أديب للانضمام إلى مقدمي البرامج فيها.

 

 مصر توقع على قرض بقيمة 500 مليون دولار من البنك الدولي لتنمية الصعيد 

وقعت وزارة التعاون الدولي بالأحرف الأولى على اتفاقية تمويل برنامج التنمية الاقتصادية الشاملة لمحافظات الصعيد مع البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار.

 

بيان: طرح شركات حكومية في البورصة قبل نهاية العام المالي الحالي 

قال بيان من رئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء إن رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، عرض على رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، برنامج طرح نسب من رؤوس أموال عدد محدود من الشركات المملوكة للدولة بالبورصة قبل نهاية العام المالي الحالي 2016-2017.

 

 الداخلية: إصابة 3 مجندين و5 مواطنين في إطلاق نار على سيارة شرطة بالجيزة 

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، إصابة 3 مجندين و5 مواطنين في حادث إطلاق النار على سيارة شرطة في منطقة ناهيا بالجيزة.

  

شاهد: شمال سيناء.. رحلتا الذهاب والعودة وما بينهما العذاب 

سيدة ترتدي النقاب يبدو من صوتها أنها في الثلاثينيات من العمر، كانت تجلس بالمقعد قبل الأخير جهة اليسار في سيارة الأجرة التي تحركت من موقف العريش متجهة إلى القاهرة.

 

 الأهلي يضم ميدو جابر مقابل 9 ملايين جنيه وإعارة الشيخ 

أعلن النادي الأهلي اليوم الثلاثاء عن تعاقده رسميا مع اللاعب ميدو جابر القادم من صفوف مصر للمقاصة لخمسة مواسم مقابل 9 ملايين جنيه وإعارة أحمد الشيخ لموسم واحد. 

تعليقات الفيسبوك