الأطباء تطالب النائب العام ووزير الداخلية بعلاج محمود السقا

السبت 30-07-2016 PM 12:11

عناصر من قوات الأمن أمام مقر نقابة الصحفيين يوم 26 ابريل 2016- رويترز

طالبت نقابة الأطباء المستشار نبيل صادق النائب العام واللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، باتخاذ الاجراءات اللازمة لإجراء الفحوصات المطلوبة للصحفي المحبوس محمود السقا وعلاجه حفاظا على حياته.

واقتحمت قوات تابعة لوزارة الداخلية مبنى نقابة الصحفيين، مطلع الشهر الجاري، وقبضت على السقا وعمرو بدر، ما تسبب في أزمة بين النقابة ووزارة الداخلية طالبت النقابة على إثرها بإقالة وزير الداخلية وتقديم الرئاسة اعتذارا رسميا.

وأوضحت النقابة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه اليوم السبت، أنها تلقت شكوى من أسرة السقا تفيد بأنه يعاني من "قئ دموي" منذ أكثر من 25 يوما. 

وقالت النقابة إن السقا محبوس حبسا انفراديا منذ أكثر من خمسة وثمانين يوما بغرفة سيئة التهوية ولا يحصل على أي حق من الحقوق التي تمنحها لائحة السجون.

وكانت النيابة العامة وجهت للسقا وبدر تهم "محاولة قلب وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري وشكل الحكومة، والانضمام إلى إحدى الجمعيات والهيئات والمنظمات التي تبغي تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة عملها".

كما شملت التهم "الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والترويج بالقول والكتابة للأغراض محل الاتهام الأول، وذلك بإحدى الطرق المعدة للتوزيع والطباعة، وإذاعة أخبار وبيانات وشائعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام".

 

تعليقات الفيسبوك