مدينة زويل تدرس تخفيض الحد الأدنى للقبول إلى أقل من 96%

الإثنين 25-07-2016 PM 11:50

أحمد زويل - رويترز.

قال شريف فؤاد، المتحدث باسم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، إن المدينة تدرس خفض الحد الأدنى للتقدم لكلياتها بنسبة 1% فقط أو أكثر قليلا.

وأعلنت اليوم الاثنين نتيجة امتحانات الثانوية العامة بالمدراس في جميع أنحاء الجمهورية، بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني، أمس الأحد، أسماء الطلاب الأوائل على الثانوية العامة وبلغ عددهم 93 طالبا، وقال الوزير إن نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام بلغت 75.7%.

وأوضح فؤاد، في بيان صادر اليوم الاثنين، أن الإدارة الأكاديمية إذا وجدت الأسباب كافية ومنطقية لتخفيض الحد الأدنى للقبول فسوف تعرض الأمر على العالم المصري أحمد زويل ومجلس الأمناء لإتخاذ القرار المناسب بشأن الموافقة أو الإبقاء على الحد الأدنى بنسبة 96%.

وكانت الإدارة الأكاديمية لجامعة العلوم والتكنولوجيا بالمدينة آلاف الرغبات من طلاب حاصلين على أكثر من 94% في الثانوية العامة 2016 من أجل التقدم للمدينة وإجراء اختبارات القبول والمتمثلة في اختبار تحريري في مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات، إضافة إلى اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية والمقابلة الشخصية للمتقدم لضمان انتقاء الموهوبين والمتميزين.

وأضاف فؤاد أن انخفاض نسب النجاح والمجاميع العليا بالثانوية العامة ومؤشرات انخفاض الحد الأدنى لبعض الكليات كالمجموعة الطبية والهندسة التي صدرت عن المجلس الأعلى للجامعات كانت كلها أسباب دفعت إدارة المدينة للتفكير في خفض الحد الأدنى.

ويغلق باب القبول في المدينة يوم 5 أغسطس المقبل وبدأت المدينة في إجراء اختبارات القبول بالفعل للطلاب المتقدمين الحاصلين على الثانوية العامة العام الماضي وما قبله وما يعادلها والذين زاد عددهم عن ألف طالب حتى الآن وسوف تحدد مواعيد للحاصلين على الثانوية العامة 2016 بمجرد إغلاق باب القبول.

وكانت رئاسة الجمهورية أصدرت قرارا -في أبريل 2014- بالموافقة على تخصيص قطعة أرض بمساحة حوالي 198 فدان بمدينة السادس من أكتوبر لإنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

تعليقات الفيسبوك