مصر تأمل في اقتناص ثماني ميداليات في دورة ريو

الجمعة 22-07-2016 PM 06:16

خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة - صورة من الأهرام

كتبت رويترز

قال خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري اليوم الجمعة إن بلاده تأمل في اقتناص ثماني ميداليات في دورة ريو دي جانيرو الأولمبية التي تنطلق الشهر المقبل.

وتضم بعثة مصر 122 رياضيا بينهم 40 لاعبة في أكبر بعثة رياضية في تاريخها بالدورات الأولمبية للمشاركة في دورة ريو المقررة بين الخامس و21 أغسطس آب المقبل.

ويرى عبد العزيز أن بعثة بلاده تسعى لانجاز مشرف في الاولمبياد المقبل قائلا لرويترز "كل الأرقام التي حققها لاعبونا المتأهلين للدورة ترشح ثمانية منهم للحصول على ميدالية في ريو.

"أستطيع القول إننا سننافس للحصول على ثماني ميداليات أولمبية لكنني لا أستطيع أن أجزم بهذا الرقم أو أكثر أو أقل منه لان الحصول على ميدالية سيتوقف على حالة كل لاعب في يوم المنافسات."

وأشار وزير الرياضة إلى أن أي لاعب سيحصل على ميدالية سينال تكريما ماديا لا سابق له.

وقال شريف العريان نائب رئيس البعثة المصرية التي ستبدأ في التوجه للبرازيل غدا السبت إن هناك مجموعة من اللاعبين المرشحين بقوة للحصول على ميداليات وفقا للأرقام التي حققوها في البطولات العالمية ومنهم عزمي محيلبة بطل الرماية وحسام بكر في الملاكمة وهداية ملاك لاعبة التايكوندو.

كما يوجد ايضا رمضان درويش في الجودو وإيهاب عبد الرحمن في رمي الرمح ومحمد إيهاب في رفع الأثقال وعمرو الجزيري في الخماسي الحديث وأحمد أكرم وفريدة عثمان في السباحة.

وحصدت مصر في تاريخها الأولمبي 26 ميدالية متنوعة بينها سبع ذهبيات وتسع فضيات وعشر برونزيات.

وحقق المصارع كرم جابر اخر ميدالية ذهبية مصرية في دورة أثينا 2004.

وسيغادر الفوج الأول للبعثة المصرية القاهرة غدا السبت ويضم فريق الكرة الطائرة بينما يتوجه الفوج الثاني يوم الاثنين المقبل ويضم لاعبي القوس والسهم والسباحة التوقيعية والغطس.

وسيكون الفوج الثالث – الذي سيتوجه للبرازيل في 30 يوليو تموز الحالي - الأكبر إذ يضم ألعاب التايكوندو والسلاح والتجديف والجودو والرماية ورفع الأثقال والكرة الطائرة الشاطئية وتنس الطاولة والجمباز.

وسيتوجه الفوج الرابع للبرازيل في الثالث من أغسطس آب المقبل ويضم الخماسي الحديث والشراع بينما يتوجه الفوج الخامس بعده بثلاثة أيام ويضم لاعبي ألعاب القوى والكانوي والكاياك بينما سيغادر الفوج السادس والأخير في الثامن من أغسطس ويضم باقي الرياضيين في ألعاب المصارعة والسباحة.

تعليقات الفيسبوك