أسقف عام المنيا: مقتل شخص وإصابة 3 في اشتباكات مع عائلة قساوسة

الأحد 17-07-2016 PM 11:01

مسيحي يقف خارج كنيسة القديسين بالإسكندرية بعد الهجوم عليها 2 يناير 2011- صورة من رويترز.

  قال الأنبا مكاريوس الأسقف العام للمنيا، إن عائلة اثنين من الآباء كهنة المنيا تعرضت في قرية طهنا الجبل، مساء اليوم الأحد، لاعتداءات بالأسلحة البيضاء، ما أسفر عن وفاة أحد جيرانهما، إثر طعنة نافذة في القلب.

 وأكد أسقف عام المنيا، أنه نتج عن الاعتداءات إصابة أحد أفراد العائلة بطعنات في الوجه، وآخر بطعنة نافذة في الجانب الأيمن، وإصابة إحدى الجارات، بإصابات خفيفة في الوجه.

 ولفت الأنبا مكاريوس إلى أنه تم نقل المصابين الأول والثاني إلى مستشفى الراعي الصالح بسمالوط.

 ووقعت مشادة أمام منزل القس متاؤس نجيب حنا، راعي كنيسة مارمينا العجايبي بقرية طهنا الجبل، بحسب شاهد عيان من القرية لأصوات مصرية "عندما تعدي شابان مسلمان بالسباب على نجل الكاهن أثناء لهوه أمام منزله، وهو تلميذ بالصف الثاني الابتدائي يدعي ميخائيل".

و قال الشاهد الذي فضل عدم ذكر اسمه، إنه عندما نهر جد الطفل "كاهن" الشابين وأيده عدد من الجيران الأقباط، فوجئوا بالشابين يحملان أسلحة بيضاء ويتشاجران مع المتواجدين ما أسفر عن مقتل شاب قبطي يدعى فام ماري خلف 27 سنة، من جيران الكاهن، وإصابة والد الكاهن، و زوج ابنته، وسيدة قبطية من جيرانه.

وكانت محافظة المنيا شهدت، شهر مايو الماضي، أحداث عنف عندما قام نحو 300 شخص بإحراق منازل مسيحيين في قرية الكرم بمركز أبو قرقاص، وتم تجريد عجوز مسيحية من ملابسها ثأرا من ابنها الذي تردد أنه أقام علاقة مع سيدة مسلمة.

تعليقات الفيسبوك