الحكومة توافق على تخصيص 78 ألف فدان بوسط سيناء لإقامة منطقة صناعية

الأربعاء 13-07-2016 PM 04:46

منطقة الجندي المجهول بمدينة رفح شمال سيناء_ صورة لأصوات مصرية 2014

وافق مجلس الوزراء اليوم الأربعاء على إعادة تخصيص مساحة 78.3 ألف فدان بمنطقة وسط سيناء لإقامة منطقة صناعية متكاملة عليها.

وقال بيان صادر من مجلس الوزارء اليوم عقب اجتماعه الأسبوعي، إن مساحة الأرض ستخصص لصالح محافظة شمال سيناء من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة.

وأضاف البيان أن هذا الإجراء يأتي في إطار جهود الدولة لدفع عجلة التنمية بشبه جزيرة سيناء وتلبية الطلبات المتزايدة لإقامة المشاريع الإستثمارية بها.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في أبريل العام الماضي على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بتخصيص مساحة 78.3 ألف فدان بوسط سيناء لصالح إقامة منطقة صناعية.

وتعمل مصر حاليا على تنمية شبه جزيرة سيناء من خلال برنامج يموله الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 1.5 مليار دولار.

والبرنامج الذي يطلق عليه "برنامج الملك سلمان لتنمية سيناء" يساهم في توفير خدمات لأهالي سيناء، وفرص عمل للشباب والمرأة، ويرفع من مستوى معيشتهم.

ويتضمن البرنامج مجموعة من الاتفاقيات منها إنشاء جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز، بمدينة الطور، و9 تجمعات سكنية بشبه جزيرة سيناء، وإنشاء 4 وصلات فرعية لربط طريق محور التنمية بالطريق الساحلي بطول 61 كيلو متر.

كما يتضمن وإنشاء 13 تجمعا زراعيا في شبه جزيرة سيناء بقيمة 106 مليون دولار، منهم 11 في شمال سيناء، واثنين في جنوب سيناء، بهدف زراعة 23 مليون متر مربع.

ويشمل البرنامج اتفاقيات استكمال التجمعات السكنية في شبه جزيرة سيناء بواقع 17 تجمعا سكنيا منهم 11 في شمال سيناء و6 في جنوب سيناء، وإنشاء ورصف طريق الجدي بقيمة 66 مليون دولار، وتهدف لدعم التنمية في وسط وشبه جزيرة سيناء، وتسهيل نقل البضائع والمنتجات.

تعليقات الفيسبوك