بدء العمل في مشروع سياحي بقيمة 15 مليار جنيه في الربع الأخير من 2016

الأربعاء 13-07-2016 PM 04:22

جانب من طريق العلمين بالساحل الشمالي - صورة من التلفزيون المصري

أعلن شريف حليو، رئيس مجلس إدارة شركة جميرا للاستثمار العقاري، اليوم الأربعاء، أن العمل في مشروع "جميرا باي" السياحي بمنطقة رأس الحكمة في الساحل الشمالي سيبدأ في الربع الأخير من العام الحالي.

و"جميرا باي" هو مشروع مشترك بين شركتي جميرا وسكن للتطوير والتنمية على مساحة 6 ملايين متر، وباستثمارات تقدر بنحو 15 مليار جنيه.

ويضم المشروع سبع مناطق سكنية، بالإضافة إلى فندق خمس نجوم ومحلات للتسوق، كما يشمل المشروع إنشاء مساحات كبيرة من البحيرات الصناعية.

وبحسب الجدول الزمني للمشروع، الذي أعلنه حليو اليوم في مؤتمر صحفي، سيبدأ تسليم المرحلة الأولي من المشروع في 2019 وسيبلغ عدد وحداتها 980 وحدة، من إجمالي 3500 وحدة سكنية ستنفذ على ثلاث مراحل.

وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى للمشروع نحو 4 مليارات جنيه، ومن المخطط أن ينتهي العمل به خلال 8 سنوات.

واعتبر رئيس الشركة أنه ما زال هناك طلب على التملك في منطقة الساحل الشمالي لم يتم تلبيته بعد، وقال إن "السوق يستوعب حتى 300 ألف وحدة، وعدد الوحدات المباعة في الساحل لا يتجاوز 100 ألف وحدة".

وتم تخصيص أرض المشروع من خلال هيئة التنمية السياحية ومحافظة مطروح، وبلغ السعر المبدئي لمتر الأرض 42 دولارا. 

وقال حليو إن سعر الأرض سوف يسدد على 10 سنوات، وبحسب الجداول الزمنية التي ستضعها الهيئة، مشيرا إلى أن السعر النهائي للأرض سيتحدد بعد القياس الدقيق لمساحة الأرض بعد استبعاد حرم الشاطئ، وحرم الطريق.

ونفى سلامة فارس، المستشار القانوني لجميرا ما يتردد على وسائل التواصل الاجتماعي من أن أصحاب المشروع لا يمتلكون الأرض.

ويعد هذا المشروع هو الأول لشركة جميرا التي تأسست سنة 2015 برأسمال 350 مليون جنيه.

وشركة سكن للاستثمار العقاري شركة مساهمة مصرية برأس مال 250 مليون جنيه، يساهم فيها شركة سكن للتمويل العقاري بنسبة 40% (التي يساهم فيها بنك الإسكان والتعمير ومجموعة الياسين القابضة)، وشركة دارنا للاستثمار بنحو 29%، ومجموعة ياسين القابضة.

تعليقات الفيسبوك