اتحاد الكرة: وضع "المصري" بالمركز الثالث مسؤولية "سيستم الموقع"

الثلاثاء 12-07-2016 PM 02:58

صورة مجمعة لفريقي كرة القدم بالنادي المصري ونادي سموحة - أصوات مصرية

أنهى اتحاد كرة القدم المصري الجدل حول الجدول النهائي لبطولة الدوري الممتاز، حيث أعلن عبر موقعه على الإنترنت حصول نادي سموحة على المركز الثالث، يليه النادي المصري في المركز الرابع.

وكان المركز الثالث في الجدول المؤهل لبطولة الكونفدرالية الأفريقية أثار لغطا في الآونة الأخيرة، بعد نشر جدول المسابقة على الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري مساء يوم الجمعة الماضي، والذي جاء فيه النادي المصري البورسعيدي ثالثا وسموحة في المركز الرابع.

وتساوى الناديان في عدد النقاط برصيد 55 نقطة، وهو ما أثار تساؤلات حول أحقية أي منهما بالمركز الثالث.

وجاءت إجابة السؤال في لائحة بطولة الدوري الممتاز التي تضع شروطاً واضحة للفريقين أصحاب نفس العدد من النقاط، تحسم أسبقية الترتيب في حالة تساوي النقاط بالاحتكام إلى المواجهات المباشرة بين الفريقين.

وتعادل سموحة والمصري في لقاء الذهاب في الدوري بهدف لمثله، لكن سموحة فاز بهدف على المصري في لقاء العودة.

ويقول عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، إن نظام موقع اتحاد الكرة على الإنترنت يحدّث ترتيب جدول الدوري بالأهداف قبل مباريات الأهلي والزمالك، ثم يتم وضع الترتيب النهائي طبقا للمواجهات المباشرة.

وأضاف حسين، في تصريح لأصوات مصرية، أن "الجدول بشكله النهائي يظهر أسبوعيا بعد انتهاء مباراتي الأهلي والزمالك، والجدول المعروض حاليا هو النهائي".

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم الجدول النهائي لمسابقة الدوري المصري. ويتطابق الجدولان من حيث وجود سموحة ثالثا والمصري في المركز الرابع.

الجدول الجديد للدوري الممتاز - صورة من موقع الاتحاد المصري لكرة القدم

في ذات السياق، يؤكد عزمي مجاهد، المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة، أن الجدول المنشور يوم الجمعة الماضي تم نشره أوتوماتيكيا على الموقع الرسمي للاتحاد.

وأضاف مجاهد، في تصريح لأصوات مصرية، أن "النظام المعمول به في إضافة الترتيب على الجدول يعمل أوتوماتيكيا على الموقع، لكن الموجود الآن هو الجدول النهائي بعد انتهاء جميع المباريات".

وضمن كل من النادي الأهلي ونادي الزمالك التأهل إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا العام المقبل، بعد حصولهما على المركز الأول والثاني في ترتيب المسابقة.

كما تأكد رسميا تأهل سموحة لبطولة الكونفدرالية الأفريقي، لكن المصري لم يفقد الأمل بعد، إذ يمكنه اللحاق بقطار أفريقيا إذا تمكن من الفوز ببطولة كأس مصر، أو حصلت إحدى الفرق الثلاث متصدرة ترتيب الدوري الممتاز على كأس مصر، ففي هذا الحالة سيتأهل المصري بصحبة سموحة إلى الكونفدرالية.

تعليقات الفيسبوك