16 يوليو.. نظر استشكال أحمد ناجي لوقف تنفيذ حكم حبسه

الإثنين 11-07-2016 PM 05:46

جريدة أخبار الأدب

حددت نيابة وسط القاهرة الكلية، جلسة 16 يوليو الجاري، الموافق السبت المقبل، لنظر استشكال الصحفي أحمد ناجي، على حكم حبسه عامين بتهمة "خدش الحياء العام".

وقال مصدر قضائي، لأصوات مصرية، إن محكمة جنح مستأنف بولاق أبو العلا المنعقدة بمحكمة زينهم جنوب القاهرة، هي التي ستنظر الطعن.

وقالت المحامية الحقوقية وعضو الدفاع عن الصحفي ياسمين حسام، إن "الاستشكال يطالب بوقف تنفيذ الحكم لحين الفصل في الطعن المقدم عليه أمام محكمة النقض".

وأحالت نيابة بولاق ناجي وطارق الطاهر رئيس تحرير أخبار الأدب التي تصدر من مؤسسة أخبار اليوم، في وقت سابق إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما "بنشر وكتابة مقال جنسي خادش للحياء".

وبرأت محكمة جنح بولاق ناجي من التهم المنسوبة إليه فى يناير الماضي ولكن النيابة طعنت على الحكم.

وكان ناجي نشر في جريدة أخبار الأدب في عددها رقم 1097 فصلا من رواية بعنوان "استخدام الحياة" صدرت في وقت لاحق عن دار التنوير.

وقالت النيابة، في بيان الإحالة، إن ناجي "نشر مادة كتابية نفث فيها شهوة فانية ولذة زائلة وأجر عقله وقلمه لتوجه خبيث حمل انتهاكا لحرمة الآداب العامة وحسن الأخلاق والإغراء بالعهر خروجا على عاطفة الحياء".

واحتلت مصر، هذا العام، بحسب تصنيف منظمة "مراسلون بلا حدود" لعام 2015، المركز 158 عالمياً من أصل 180 دولة في حرية الصحافة.

وأعلنت نقابة الصحفيين ومنظمات حقوقية تضامنها مع ناجي وطالبت بالإفراج عنه.

وكانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين قالت إن عدد الصحفيين المحتجزين في سجون مصر بلغ 30 صحفياً.

تعليقات الفيسبوك