السيسي يبحث خطة تطوير شركات قطاع الأعمال العام

الأحد 10-07-2016 PM 08:24

الرئيس عبد الفتاح السيسي يجتمع بوزير قطاع الأعمال العام- الأحد 10يوليو 2016- صورة من رئاسة الجمهورية.‏

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الأحد، بوزير قطاع الأعمال العام، أشرف الشرقاوي، لبحث تطورات تنفيذ خطة  إصلاح و تطوير شركات قطاع الأعمال العام.

وصرح علاء يوسف، المُتحدث باِسم رئاسة الجمهورية، بأن "الشرقاوي" عرض خلال الاجتماع تطورات تنفيذ خطة إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على إعادة تأهيل المصانع وخطوط الإنتاج القائمة بما يساهم في تعظيم العائد من أموال الدولة المستثمرة في تلك الشركات.

كما أوضح الوزير -بحسب بيان لرئاسة الجمهورية أطلعت عليه أصوات مصرية- أنه جار اتخاذ إجراءات سريعة للتعامل مع الشركات المتوقفة مع النظر في إمكانية إضافة أغراض أخرى رابحة لإحياء نشاطها، بالإضافة إلى دراسة استخدام وسائل التمويل غير المصرفية في تمويل المشروعات الاستثمارية وإعادة الهيكلة الفنية المطلوبة للشركات.

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام أنه بدءاً من العام القادم ستقوم الشركات القابضة بصياغة موازنتها على أساس الخطة الاستثمارية وخطة إعادة الهيكلة بما يساهم في تنفيذ خطة الوزارة لتطوير هذا القطاع بشكل شامل.

وأوضح المتحدث أن "الشرقاوي" عرض خلال الاجتماع النتائج المالية لأعمال شركات قطاع الأعمال العام بداية من يناير 2016 وحتى شهر مايو الماضي، حيث أشار إلى تحقيق صافي ربح بعد خصم الفوائد وقبل سداد الضرائب بلغ 1.8 مليار جنيه بالمقارنة بـ127 مليون جنيه فقط عن نفس الفترة من العام السابق، منوهاً بأن الشركات التابعة لكل من القابضة للنقل والقابضة للصناعات الكيماوية قد حققت أفضل معدل زيادة في مُجمل صافي الأرباح، وأن عدد الشركات الخاسرة بلغ 58 شركة بالمقارنة بـ68 شركة العام الماضي، وذلك من إجمالي 125 شركة.

وأضاف يوسف أن الرئيس أكد خلال الاجتماع على أهمية مواصلة جهود تطوير وإصلاح قطاع الأعمال العام والمتابعة الدورية لمعدلات تنفيذ المشروعات الاستثمارية التي تقوم بها شركات القطاع، مؤكداً أهمية أن تثمر جهود تطوير شركات قطاع الأعمال عن زيادة إيراداتها واستغلال أصولها غير المستغلة، وتعظيم الاستفادة منها وحُسن إدارتها.

تعليقات الفيسبوك