مصر للطيران تطالب ركابها بمراجعة مواعيد رحلاتهم بعد إلغاء التوقيت الصيفي

الإثنين 04-07-2016 PM 06:19

طائرة تابعة لمصر للطيران في مطار هيثرو بلندن يوم 20 مايو الماضي- رويترز

طالبت شركة مصر للطيران اليوم الاثنين، ركابها بضرورة مراجعة مواعيد رحلاتهم المدونة على تذاكر السفر بعد إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي مع ضرورة التواجد بالمطارات قبل 4 ساعات من إقلاع رحلاتهم.

وقرر مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، وقف العمل بالتوقيت الصيفي وعدم تطبيقه مستقبلا.

وكان رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران صفوت مُسَلَّم، قال في تصريح الجمعة الماضي إن الشركة ستخسر مليوني دولار في حالة إلغاء التوقيت الصيفي.

وقالت الشركة في بيان اليوم اطلعت عليه أصوات مصرية إنه " نظراً لإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي الذي كان مقرر تطبيقه اعتبارا من فجر يوم الجمعة 8 يوليو، تهيب مصر للطيران بالركاب ضرورة مراجعة مواعيد إقلاع رحلاتهم المدونة علي تذاكر السفر عن طريق الموقع الإلكتروني egyptair.com أو مركز الخدمة التليفونية 1717 من أي محمول أو 090070000 من أي تليفون أرضي أو وكلاء السياحة والسفر".

وكان مجلس الوزراء أصدر، في شهر أبريل الماضي، قراراً ببدء تطبيق التوقيت الصيفي اعتباراً من يوم 7 يوليو الجاري وحتى نهاية أكتوبر، إلا أن مجلس النواب وافق بأغلبية في جلسة عامة الأسبوع الماضي على مشروع قانون بإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي، وأحال الموافقة إلى مجلس الدولة لمراجعتها.

وعقب موافقة البرلمان على إلغاء التوقيت الصيفي، قالت الحكومة إنها ستقدم للبرلمان تحفظاتها على القرار، مضيفة أن ذلك سيتسبب في خسائر مالية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر، في أبريل 2015، قرارا جمهوريا بوقف العمل بالتوقيت الصيفي بعد استطلاع للرأي أجراه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بين المواطنين حول تطبيق هذا التوقيت من عدمه.

 

تعليقات الفيسبوك