مجلس الوزراء يوافق على إعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة برئاسة السيسي

الأربعاء 29-06-2016 PM 04:22

السياحة في مصر- رويترز

وافق مجلس الوزراء اليوم الأربعاء على إعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة، على أن يكون برئاسة رئيس الجمهورية.

وقال بيان لمجلس الوزراء اليوم إن المجلس يختص باقتراح السياسات المطلوب الالتزام بها لتنشيط حركة السياحة ومتابعة تنفيذها، وكذا التشريعات والنظم اللازمة للنهوض بالـنشطة السياحية.

كما يختص بايجاد الحلول المناسبة للمشاكل والصعوبات التي تعترض نمو الحركة السياحية، مع وضع أليات التنسيق بين الوزارات المختلفة فى تنفيذ خطط التنمية السياحية.

وقال البيان إن المجلس سيكون برئاسة رئيس الجمهورية، وعضوية كل من رئيس الوزراء، ووزراء (الدفاع والانتاج الحربى والتخطيط والخارجية والداخلية والتنمية المحلية والتعاون الدولي والثقافة والاتصالات والطيران المدني والأثار والسياحة والاستثمار والمالية والشباب والرياضة).

كما سيضم ممثلين عن عدد من الجهات المعنية، وله الحق في الدعوة لاجتماعاته من يرى من الوزراء أوالمحافظين، كما له أن يدعو من يرى الاستعانة بهم من الخبراء في المجال السياحى من غير أعضائه.

وسيجتمع مرة كل 6 أشهر، ويكون له أمانة فنية دائمة تشكل بقرار من وزير السياحة.

وقال وزير السياحة، يحي راشد، في مؤتمر صحفي اليوم بمجلس الوزراء إن هناك محادثات مع الدول الأوروبية لاستعادة الحركة السياحية، مشيرا إلى أن الموسم الصيفي لم ينته بعد وأن مصر تستطيع استضافة العديد من السياح خلال يوليو وأغسطس وسبتمبر.

وتوقع راشد حركة أكبر للسياحة خلال الشهور القادمة، في ظل الحملات الترويجية التي تطلقها الوزارة، حسب قوله.

وحقق قطاع السياحة انكماشا بنسبة 18.7% خلال النصف الأول من العام المالي الجاري مقابل 43.7% نموا في الفترة المقابلة من العام الماضي، وذلك "على خلفية حادث سقوط الطائرة الروسية" بحسب البيان المالي لموازنة العام المقبل.

وتظهر أخر بيانات للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تراجع حركة السياحة الوافدة إلى مصر خلال شهر أبريل الماضي بنسبة 54%، نتيجة انخفاض عدد السياح الروس.

تعليقات الفيسبوك