الأوروبي للاستثمار يدرس تقديم 500 مليون يورو للمشروعات الصغيرة في مصر

الثلاثاء 28-06-2016 AM 10:16

عاملان بمصنع للغزل والنسيج في مصر - تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية.

قالت وزارة التعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، إن بنك الاستثمار الأوروبي يدرس حاليا تقديم تمويل بقيمة 500 مليون لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ونقلت الوزارة في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، عن برونو دينيس، رئيس قسم القطاع العام عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك والذي عقد اجتماعا مساء أمس مع وزيرة التعاون الدولي سحر نصر، قوله إن "البنك مهتم بدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث يدرس حالياً تقديم تمويل يصل إلى 500 مليون يورو لعدد من بنوك القطاع العام لدعم هذا القطاع".

وبلغت محفظة التعاون بين البنك ومصر 7.4 مليار يورو منذ توقيع اتفاق إطاري بينهما في عام 1977، ساهم بها في تمويل قطاعات الطاقة والبنية التحتية والنقل والبيئة والمشروعات الضغيرة والمتوسطة، بحسب البيان.

وأضاف البيان أن مسؤول بنك الاستثمار نقاش مع نصر عددا من مشروعات التعاون المستقبلية المزمع توقيعها قبل نهاية العام الجاري والتي من بينها مشروع محطة الرياح بخليج السويس والذي من المنتظر أن يساهم في تمويله المجموعة الأوروبية (الوكالة الفرنسية للتنمية، وبنك الاستثمار الأوروبي، والاتحاد الأوروبي، والوكالة الألمانية للتنمية).

وكذلك مساهمة البنك في تمويل شراء 13 قطار للخط الثاني لمترو الأنفاق وتوقيع الشريحة الثالثة من مساهمة البنك في تمويل الخط الثالث لمترو الأنفاق.

تعليقات الفيسبوك