"بنت كيميت" .. حقوق المرأة في برنامج على الراديو

الإثنين 27-06-2016 PM 04:11

بنت كيميت .. برنامج للتوعية بحقوق المرأة

بالتزامن مع شهر رمضان، انطلق برنامج "بنت كيميت" عبر راديو كيميت على الإنترنت، للتوعية بحقوق المرأة في المجتمع.

وهو برنامج نسوي من إعداد وتقديم مايكل نزيه، يناقش قضايا متعلقة بحق المرأة في العمل والمساواة في الأجر، وحقها في شارع آمن من التحرش، وحقها في التنقل والسفر والتعبير عن رأيها بحرية.

وقال مايكل نزيه (30 عاما)، مقدم البرنامج، لأصوات مصرية، إن الهدف من البرنامج تصحيح المفاهيم والأفكار الخاطئة المتعلقة بالمرأة، وأبرزها إنها شخص فاقد للأهلية ولا تصلح لأداء كثير من الأعمال التي يقوم بها الرجل وحصرها في أدوار معينة.

وأشار إلى أن اسم البرنامج مستوحى من المصريين القدماء، قائلا:"كيميت هو اسم مصر في العصر الفرعوني واخترت الاسم لأننا بحاجة لاستدعاء صورة المرأة في الحضارة الفرعونية حيث وصلت لأعلى المناصب في الدولة وكان لها مكانتها في المجتمع".  

وأضاف:"أنا مؤمن بأن الروح التي جعلت المرأة الفرعونية تصبح ملكة متوجة على عرشها موجودة بداخل كل بنت مصرية ولكنها تحتاج إلى دعمها والإيمان بقدراتها وتذليل العقبات لها".

وانطلق راديو كيميت مع بداية شهر رمضان في يونيو الجاري، ووصلت عدد المشاهدات للبرامج التي يقدمها حتى الآن نحو 7 آلاف مشاهدة، ومن أبرز تلك البرامج "مع هشام عوف" وهو برنامج حواري، و"كيميت تحت الاحتلال" و"ازدراء فراعنة".

ويعد "بنت كيميت" أول برنامج يقدمه مايكل نزيه وهو مهندس ميكانيكا، انخرط في مجال العمل النسوي في أعقاب ثورة 25 يناير 2011.

ويقول:"شعرت بعد الثورة بضرورة التصدي للظلم المجتمعي الذي تعاني منه المرأة وتسليط الضوء على قضاياها ودعمها بكافة السبل الممكنة".

تعليقات الفيسبوك