تلاوي تطالب بالاستعانة بالشباب لمحو الأمية مقابل راتب شهري

الأربعاء 01-01-2014 PM 04:49
تلاوي تطالب بالاستعانة بالشباب لمحو الأمية مقابل راتب شهري

طلاب بهندسة القاهرة - صورة من الأهرام

كتب

قالت مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة إنه من الممكن الاستعانة بالشباب في محو أمية المواطنين مع تخصيص مرتب شهري لهم  يحفزهم على المشاركة.

وطالبت تلاوي، خلال توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة القبطية الإنجلية للخدمات الاجتماعية اليوم، بإصدار قانون يجرم زواج القاصرات لأنه سبب رئيسي في تسرب الفتيات من التعليم، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 60% من الفتيات في محافظة القليوبية متسربات من التعليم بسبب الزواج المبكر.

وأكدت أن المجلس يقوم منذ فترة طويلة بجهود كبيرة لحل هذه المشكلة، بالإضافة إلى مشاركته مع هيئة محو الأمية لتعليم الكبار في إنشاء فصول لمحو الأمية بالقرى والنجوع بالمحافظات.

واستنكرت تلاوي تشتيت الجهود في التعامل مع قضية محو الأمية، قائلة إن استمرار الأمية بهذه النسبة الكبيرة هو عار على دولة عريقة مثل مصر لها تاريخ وريادة في المنطقة.

وأكدت مارجريت شاروفيم مدير وحدة التنمية بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية على أن هذا البروتكول سيتيح للهيئة التعاون مع المجلس وقياداته وفروعه المنتشرة في المحافظات، والاستفادة من تواجده الميداني وامكانياته في الوصول الى أكبر عدد من الفئات المستهدفة.

وقالت "نطمح أن يكون هذا العام هو عام مكافحة الأمية، وأن نقوم خلال 3 سنوات من الآن بالقضاء على الأمية"، مشيرة إلى أن وزارة التربية والتعليم وهيئة محو الأمية لتعليم الكبار تسعى لمحو أمية 4 ملايين أمى وأمية خلال هذا العام.

تعليقات الفيسبوك