رئيس الوزراء يراجع خطط تحسين وتطوير شبكة المياه والصرف

الأحد 29-11-2015 PM 05:53
رئيس الوزراء يراجع خطط تحسين وتطوير شبكة المياه والصرف

أعمال ترميم جسر ترعة الصف للصرف الصحي - صورة من القوات المسلحة

كتب

استعرض شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الأحد بوزير الموارد المائية والري حسام مغازي بمقر الوزارة، خطط تحسين وتطوير شبكة الري والصرف على المدى القريب والمتوسط والبعيد، بإجمالي استثمارات خمسة مليارات جنيه.

واطمأن رئيس الوزراء على جاهزية الوزارة لتوفير المياه اللازمة لمشروع المليون ونصف مليون فدان، حسب المراحل والخطة الموضوعة، من ناحية حفر الآبار اللازمة ووضع الضوابط التى تضمن الحفاظ على الخزان الجوفي واستمرار توفير المياه اللازمة للمشروع لأكثر من 100 عام.

وقالت وزارة الموارد المائية والري، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة محاور خطة الوزارة الحالية والمستقبلية، والمتمثلة في تنمية الموارد المائية، وترشيد استخدام المياه وتحسين نوعية المياه، والمشروعات القومية والتنمية المتكاملة، وتدعيم وتأهيل المنشآت الكبرى ومحطات الرفع، ورفع كفاءة شبكات الري والصرف، والتكيف مع التغيرات المناخية، والإدارة المتكاملة للموارد المائية.

وعرض مغازي أنشطة الوزراة، والتي تمثلت في إنجاز مشروعات جاهزة للافتتاح بقيمة 1.5 مليار جنيه، تمثلت في 26 مشروعا مختلفا، إضافة إلى أعمال بقيمة 1.6 مليار جنيه جاري الانتهاء منها تمهيدا لافتتاحها قبل يونيو 2016.

كما تم استعراض الخطة العاجلة لرفع كفاءة شبكات الري والصرف بمنطقة غرب الدلتا بتكلفة إجمالية قدرها 150. 1 مليار جنيه، منها 40 مليون لتدعيم شبكة الري، و190 مليونا لتأهيل شبكة الصرف، علاوة على 916 مليونا لتأهيل محطات الرفع.

واستمع إسماعيل، خلال الزيارة، إلى عرض للتحديات التي تواجه الوزارة في مجال تحسين الأحوال المادية للعاملين من مهندسين وإداريين، خاصة في ضوء حجم الأعمال الضخمة التي تقوم الوزارة بالإشراف عليها وعلى رأسها مشروع المليون ونصف الميلون فدان ومشروعات السيول.

تعليقات الفيسبوك