الأعلى للجامعات: جميع الكليات متاحة أمام الطلاب متحدي الإعاقة في تنسيق العام الجديد

الأربعاء 22-06-2016 PM 06:24

جامعة القاهرة - صورة لأصوات مصرية

قال أمين المجلس الأعلى للجامعات الدكتور أشرف حاتم، إن المجلس أصدر قراراً بإتاحة جميع الكليات أمام الطلاب متحدي الإعاقة في تنسيق العام الحالي للقبول بالجامعات والمعاهد العليا.

وكان التنسيق مقصوراً للطلاب متحدي الإعاقة على عدة كليات فقط، وهي" الحقوق والآداب ودار العلوم والخدمة الاجتماعية".

 وأضاف أمين المجلس في تصريحات خاصة لـ" أصوات مصرية"، أن المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب اجتمع بممثلي المجلس القومي لشئون الإعاقة، لوضع آليات تنفيذ ذلك القرار على المتقدمين للقبول بالجامعات العام المقبل.

وأوضح أنه تم وضع قواعد جديدة لقبول طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في الجامعات بحيث يستطيع الطالب الترشح إلى الكلية وفقا للحد الأدنى بها دون قيود أو حظر بسبب الإعاقة، على أن يتم تشكيل لجنة ثلاثية بالكلية للنظر في حالتهم ومدى استجابتهم مع الكلية.

وأوضح أنه في حال عدم ملائمة طبيعة الكلية للطالب يتم إعادة تنسيقه مرة أخرى من خلال مكتب التنسيق، كما تمنحه اللجنة الحق في التقدم بتظلم من نتيجتها أمام لجنة مشكلة من المجلس الأعلى للجامعات.

 وشدد حاتم، على أن تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي المقبل 2016-2017 لن يكون به أي تغيير عن الأعوام السابقة، وأن ما قيل بخصوص تغيير نظام القبول بالجامعات سيتم خلال الأعوام المقبلة وعلى عدة مراحل، كاشفا أن المجلس الأعلى للجامعات لازال يدرس العديد من المقترحات المزمع تطبيقها كشروط للالتحاق بالجامعات إلى جانب امتحان الثانوية العامة.

وشار إلي أن هناك 10 كليات جديدة سيتم إضافتها لتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد.

وأوضح أن لجان القطاعات تقوم خلال الفترة الحالية بعدد كبير من الزيارات للتأكد من جاهزية الكليات الجديدة ومن بينها صيدلة المنوفية وسياسة واقتصاد السويس وسياحة وفنادق بني سويف والألسن كفر الشيخ.

تعليقات الفيسبوك