التموين: طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة خلال عيد الفطر

الثلاثاء 21-06-2016 AM 11:32

الاحتفال بعيد الفطر خارج مسجد بالقاهرة - صورة أرشيفية من رويترز.

قال خالد حنفي، وزير التموين، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة وضعت خطة طوارئ سيتم تطبيقها لتوفير احتياجات المواطنين خلال عيد الفطر.

وتشمل تلك الخطة طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية في المجمعات الاستهلاكية والسيارات المتنقلة بأسعار مخفضة.

وأضاف حنفي في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن هذه السلع الغذائية سوف تشمل الدقيق الفاخر والسكر والأرز والزيوت والمكرونة واللحوم الطازجة والمستوردة والدواجن المجمدة والبيض والأسماك والرنجة بجميع أنواعها. 

وقال إن الوزارة سوف تزيد كميات الدقيق المدعم للمخابز البلدية في كافة المحافظات لتوفير الخبز للمواطنين، وتعدل مواعيد عمل المخابز البلدية إلى المواعيد السابقة التي كانت تعمل بها قبل حلول شهر رمضان، وذلك لتوفير الخبز خلال ساعات اليوم.

وأشار حنفي إلى أنه تم التعاون مع وزارة البترول لزيادة حصة البوتاجاز المنزلي والتجاري على مستوى محافظات الجمهورية، مع تسكين مفتش مقيم بكل مستودع من مستودعات البوتاجاز الرئيسية للإشراف على التوزيع وتسليم حصص سيارات الخريجين، مع تكثيف الحملات على الباعة الجائلين.

وأضاف أنه جرى التنسيق مع شركتي بوتاجسكو وبتروجاس لطرح كميات إضافية من اسطوانات البوتاجاز لمواجهة أي زيادة في الاستهلاك، وتكثيف الحملات على محطات تموين السيارات طوال أيام العيد للتأكد من توافر البنزين والسولار منعا لحدوث أزمات وتكدس المواطنين أمام المحطات.

وقال حنفي إنه سيتم إنشاء غرفة عمليات مركزية بوزارة التموين، وغرف مماثلة في مديريات التموين بجميع المحافظات، لتلقي شكاوى المواطنين، على الرقم الساخن 19280.

وأضاف أنه سيتم التنسيق مع مباحث التموين ومديريتي الطب البيطري والشؤون الصحية لعمل حملات مشتركة تستهدف محلات الجزارة وبيع اللحوم وأسواق بيع الأسماك الطازجة ومحلات الأسماك المدخنة (الرنجة) والأسماك المملحة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الأدمي.

تعليقات الفيسبوك