نائب أمريكي: هزيمة السيسي أمام الإرهاب تعادل بيرل هاربر

الجمعة 17-06-2016 PM 07:49

عضو الكونجرس الأمريكي دانا روراباخر - صورة من صفحته على موقع "فيس بوك"

قال عضو بمجلس النواب الأمريكي إن هزيمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الجماعات الإرهابية ستكون أشبه بما حدث للولايات المتحدة في معركة بيرل هاربر التي شهدت تدمير الأسطول الأمريكي في الحرب العالمية الثانية.

وعقدت اللجنة الفرعية للعلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي يوم الأربعاء جلستها الثالثة منذ مطلع العام لمناقشة الأوضاع في مصر.

وشهدت الجلسة سجالا بين نواب ديمقراطيين يطالبون بالضغط على الحكومة المصرية لتحسين أوضاع حقوق الانسان ونواب جمهوريين عبروا عن دعمهم لدور الرئيس السيسي.

وقال دانا روراباخر النائب الجمهوري عن كاليفورنيا "دعونا نفهم أننا نتحدث عن شعب يحارب قوى ستقتلهم وتنشيء خلافة تتحالف مع الارهابيين.. في الحقيقة، إذا هزم الرئيس السيسي وجهوده يمكن لكم ولي أن نتوقع انهيار المقاومة لهذه الحركة الارهابية الاسلامية المتطرفة التي تهدد العالم."

وأضاف "انه يعادل ما كنا فيه مباشرة بعد بيرل هاربر."

وشنت اليابان عام 1941 هجوما مباغتا على ميناء بيرل هاربر ألحق دمارا كبيرا بالأسطول الأمريكي وكان سببا في دخول الولايات المتحدة صراحة إلى الحرب العالمية الثانية.

وقال روراباخر "هذا  ما يحدث في مصر اليوم.. هؤلاء أناس على خطوط الجبهة." واضاف "ينبغي أن ندعمهم قدر ما نستطيع لاننا نعرف أنهم إذا خسروا فسوف نخسر."

تعليقات الفيسبوك