دراسة: "القاهرة" و"عين شمس" و"الإسكندرية" بين أفضل 10 جامعات عربية

الأربعاء 15-06-2016 PM 01:55

جامعة القاهرة - رويترز

احتلت جامعة القاهرة المركز الرابع في مجال البحوث الأكاديمية وسط عدد من الجامعات العربية، بحسب موقع "يو إس نيوز آند وورلد ريبورت" الأمريكي المتخصص في نشر الأخبار والتحليلات وترتيب أفضل الخدمات والمنتجات وتقديم نصائح للمستهلكين.

وقال الموقع "تم تصنيف أكثر من 120 كلية في المنطقة العربية بناءً على 11 مؤشراً لقياس أدائها وسمعتها في مجال البحوث الأكاديمية. ومن خلال تصنيف أفضل جامعات المنطقة العربية، يمكن للطلاب مقارنة الخيارات المتاحة في 18 بلداً".

كما صنّف الموقع جامعة عين شمس في المركز السابع، تلتها جامعة الإسكندرية في المركز الثامن.

منشور لتصنيف بعض الجامعات العربية بحسب أدائها الأكاديمي - موقع يو إس نيوز آند وورلد ريبورت
 

واحتلت جامعات سعودية صدارة القائمة، حيث جاءت جامعة الملك سعود بالرياض في المركز الأول، وجامعة الملك عبد العزيز بجدة في المركز الثاني، وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا بطوال في المركز الثالث.

فيما جاءت الجامعة الأمريكية بالعاصمة اللبنانية بيروت في المركز الخامس، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران بالسعودية في المركز السادس، وجامعة الإمارات بالعين في المركز التاسع، وجامعة صفاقس في تونس بالمركز العاشر.

وكانت جامعة القاهرة أعلنت عبر موقعها الرسمي، العام الماضي، أنها احتلت الترتيب 552 عالميآ في سجل تصنيف الجامعات العالمي الإنجليزي QS لعام 2014-2015، إلى جانب جامعتين حكوميتين هما عين شمس والإسكندرية في الترتيب 702 و705.

تعليقات الفيسبوك