السيسي: الاستقرار الذي تشهده البلاد الآن من أهم الإنجازات في عامين

السبت 11-06-2016 PM 09:21

الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية 11 يونيو 2016 - صفحة الرئيس على فيس بوك

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية مساء اليوم السبت، إن حالة الاستقرار والأمن التي تشهدها البلاد هي أهم الإنجازات التي تحققت بعد عامين من توليه الرئاسة. 

وقال السيسي، في كلمته التي بثها التلفزيون الرسمي، "أهم حاجة حصلت الفترة دي هي الاستقرار اللي احنا بقينا عايشين فيه وأكيد الناس حاسة بيه".

وفي يوم 8 يونيو الجاري، أكمل الرئيس السيسي عامين في مدته الرئاسية التي تبلغ أربعة أعوام بحسب الدستور الحالي.

وحضر حفل إفطار الأسرة المصرية -الذي أقيم اليوم برعاية مؤسسة الرئاسة- رئيس الوزراء شريف إسماعيل وعدد من الوزراء والفنانين والشخصيات العامة والإعلاميين.

وقال السيسي "يوم إفطار الأسرة المصرية مع أهلنا المصريين احنا حريصين على تكراره".

وطالب الرئيس السيسي الحكومة بضرورة ضبط الأسعار في شهر رمضان، وقال "محتاجين مزيد من ضبط الأسعار أكتر من كده عشان الناس البساط.. كان من الأولى بينا أن خفض الأسعار في رمضان مش زيادتها.. وأطالب الحكومة بضبطها".

وشدد السيسي -في كلمته- على ضرورة الحفاظ على الهوية المصرية في مواجهة محاولات تغييرها أو أضعافها، وذلك لانتظام وتماسك الدولة وتحقيق حالة من الانضباط بمؤسساتها.

وتابع "نحتاج إلى بذل كثير من من الجهد حتى نصل إلى ما نتمناه.. الفترة الماضية حاولنا تقديم ما تم إنجازه من خلال افتتاح عدة مشروعات وهناك ما سيتم افتتاحه قريبا".

وفيما يتعلق بالمعاشات، أوضح السيسي أنه كان يأمل في زيادة جميع المعاشات لأكثر من 10%.

وكان السيسي أمر -الخميس الماضي- بزيادة جميع المعاشات بنسبة 10% اعتبارا من أول يوليو المقبل، على أن تكون هذه الزيادة بحد أدنى 75 جنيهاً، كما وجه أيضاً بزيادة الحد الأدنى لجميع المعاشات التأمينية لتصبح 500 جنيه.

واختتم الرئيس كلمته في حفل الإفطار اليوم قائلا "عايز أطمنكم إحنا بخير أوي".

تعليقات الفيسبوك