النيابة تستجوب طالباً جامعياً بتهمة إدارة صفحة تسريب امتحانات

الأحد 05-06-2016 PM 06:16

امتحانات سابقة للثانوية العامة - صورة من بوابة الأهرام

بدأت نيابة الوراق الجزئية، اليوم الأحد، التحقيق مع طالب جامعي، زعمت التحريات أنه "أدمن" صفحة تدعي "شاو مينج" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تقوم بتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة والأزهرية، وتعلن عن أجهزة حديثة للغش.

 وتستجوب النيابة الطالب الجامعي البالغ مع العمر 20 عاما في الاتهامات المنسوبة إليه وتواجهه بما جاء بالتحريات.

 وقال محمد وسام شقيق المتهم إن شقيقه أثبت في محضر التحقيقات أن القبض عليه كان في الساعة السادسة صباحا في حين أن واقعة التشريب كانت في الساعة التاسعة صباحا، مما جعل النيابة تكتفي بقرار حجزه 24 ساعة انتظارا للتحريات.

وقررت وزارة التربية والتعليم إلغاء امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة إثر تسريبه اليوم الأحد.

وقالت الوزارة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إنه "تم إلغاء امتحان التربية الدينية .. بعد تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي قبل توزيعه داخل اللجان الامتحانية".

وحددت الوزارة يوم 29 يونيو الجاري لتأدية الامتحان.

كانت صفحة تحمل اسم "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، نشرت صورة قالت إنها ورقة أسئلة امتحان التربية الدينية، وكتب أدمن الصفحة بجوارها "99% ده امتحان الدين اللي هيمتحنوه بعد ما يخلصوا العربي.. والهدف من تسرب امتحان الدين هو إظهار الخلل في المنظومة التعليمية.. أنا مش هنزل إجابات الدين".

وظهرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" في عام 2014، وقالت الداخلية آنذلك إنها تخصصت في تسريب امتحانات الثانوية العامة وإنها ألقت القبض على طالب بإحدى الجامعات الخاصة بالقاهرة، وهو القائم على الصفحة.

تعليقات الفيسبوك