مترو الأنفاق يرفع الغرامة على الركاب المخالفين إلى 50 جنيها

الخميس 02-06-2016 AM 10:37

عربات مترو الأنفاق في محطة المرج- صورة من موقع شركة تشغيل المترو

قالت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، اليوم الخميس، إنها سترفع الغرامة على الركاب المخالفين إلى 50 جنيها بدلا من 15 جنيها بداية من يوم السبت المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان، أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المخالفات تشمل ركوب المترو بدون تذكرة، وعدم استخدام التذكرة أثناء الدخول من البوابات، واستخدام تذكرة سبق استخدامها، والركوب بتذكرة بتخفيض لا يستحقه الراكب، وتجاوز المنطقة المحددة بالاشتراك.

وأضافت أنها شددت الغرامات على مخالفات التدخين بداخل المحطات وعربات المترو، وإلقاء المخلفات في المحطات أوالعربات، ومخالفة قواعد الركوب في عربة السيدات.

وقالت الشركة إنها رفعت قيمة الغرامة إلى 100 جنيه في حالة مزاولة البيع بالقطارات أو المحطات دون تصريح، والتسول بالقطارات أو المحطات، وإساءة استعمال أدوات المترو، والعبث بالمعدات والأجهزة الخاصة بالقطارات، وعبور شرط السكة الحديد، ولصق إعلانات أو أية ملصقات داخل القطارات أو المحطات.

ومترو الأنفاق يتكون من خطين ويجري استكمال الخط الثالث حاليا، وافتتح عام 1987، ويحمل سنويا ما يقرب من 700 مليون راكب بمعدل 2 مليون راكب يوميا، بحسب الموقع الإلكتروني لمترو الأنفاق.

تعليقات الفيسبوك