المنتخب يؤدي أول تدريب في تنزانيا بحضور السفير المصري

الأربعاء 01-06-2016 PM 10:07

منتخب مصر لكرة القدم - صورة من التلفزيون المصري.

أدى المنتخب الوطني مرانه الأول في العاصمة التنزانية دار السلام، تحت قيادة المدير الفني هيكتور كوبر، بأحد الملاعب الفرعية بحضور سفير مصر لدى تنزانيا السفير ياسر الشواف ورجال السفارة.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة المنتخب التنزاني، السبت المقبل، في الجولة الخامسة لتصفيات بطولة الأمم الأفريقية 2017 بالجابون.

وبدأ المران بتدريبات الإحماء الخفيفة لإزالة آثار إرهاق الرحلة من القاهرة لدار السلام، ثم فترة من المران بالكرة باللعب من لمسة واحدة، شهدت تألق كل اللاعبين، فيما أدى الحراس عصام الحضري وأحمد الشناوي ومحمد الشناوي تدريباً قوياً تحت إشراف أحمد ناجي مدرب الحراس.

وحرص كوبر قبل المران على الحديث مع اللاعبين عن أهمية مباراة تنزانيا في مسيرة المنتخب رغم حسم التأهل لنهائيات بطولة الأمم الإفريقية بنسبة كبيرة، وذلك لأهمية الحفاظ على وجود المنتخب في التصنيف الأول للقارة السمراء قبل إجراء قرعة كأس العالم 2018 بروسيا، في يونيو الجاري.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن السفير ياسر الشواف قوله إن السفارة حريصة على توفير أفضل سبل الراحة للمنتخب ليتمكن من تحقيق الفوز في لقاء تنزانيا وتشريف الكرة المصرية وإسعاد الشعب المصري.

وكانت بعثة المنتخب المصري قد وصلت إلى عاصمة تنزانيا، برئاسة القائم بأعمال رئيس الاتحاد الكابتن حسن فريد، ويرافقها عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي والمشرف على المنتخب هاني أبوريدة، في السادسة صباح اليوم الأربعاء بعد رحلة طيران مريحة استمرت خمس ساعات و40 دقيقة.

 

تحتاج مصر لنقطة واحدة لتضمن تأهلها أخيرا إلى كأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2017 بعد غياب طويل لأكثر فريق نجاحا في البطولة.

وسيضمن التعادل مع تنزانيا في دار السلام يوم السبت المقبل لمصر صدارة المجموعة السابعة والتأهل للنهائيات في الجابون في يناير كانون الثاني المقبل.

وستكون هذه هي المشاركة الأولى لمصر منذ فوزها بلقبها الثالث على التوالي في 2010.

وعانت مصر منذ ذلك الوقت من انتكاسات كارثية وفشلت في التأهل لبطولات 2012 و2013 و2015 رغم تتويجها سبع مرات وهو رقم قياسي.

تعليقات الفيسبوك