بلتون المصرية توقع اتفاقا للاستحواذ على 51% من شركة سمسرة أمريكية

الأربعاء 01-06-2016 PM 09:01

موظفة في مقر شركة بلتون المصرية يوم 26 أكتوبر- رويترز

كتبت رويترز

قال رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة المصرية لرويترز يوم الأربعاء إن الشركة وقعت اتفاقا للاستحواذ على حصة نسبتها 51 بالمئة من شركة أورباخ جرايسون الأمريكية للوساطة في الأوراق المالية.

وذكر سامح الترجمان رئيس مجلس إدارة الشركة التابعة للمياردير المصري نجيب ساويرس أن من المتوقع تنيفذ الصفقة "في غضون أسابيع" بعد الحصول على الموافقة اللازمة.

وتأسست أورباخ جرايسون في نيويورك عام 1993 وتوفر لعملائها من المؤسسات وصناديق الاستثمار الأمريكية خدمات بحثية وخدمات تسوية في أسواق الأسهم والمشتقات المالية وأدوات الدخل الثابت من خلال شبكة من شركائها في مجال الوساطة في أكثر من 125 دولة.

ولم يكشف الترجمان عن قيمة الصفقة لكنه قال إنها تمثل جزءا كبيرا من عملية زيادة رأس المال التي تسعى الشركة لإتمامها خلال الفترة القادمة.

وتسعى بلتون لزيادة رأسمالها من نحو 338 مليون جنيه (38.1 مليون دولار) إلى 1.338 مليار جنيه لكنها لم تحصل بعد على موافقة البورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية.

وبلتون المالية القابضة هي إحدى كبرى المؤسسات المالية في مصر وتتبعها نحو 18 شركة متخصصة في نشاط الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات.

وكان ساويرس استحوذ على بلتون مع أكت المالية في نوفمبر مقابل نحو 650 مليون جنيه.

تعليقات الفيسبوك