مجلس اتحاد الكرة يتقدم باستقالته رسميا الأحد

الثلاثاء 31-05-2016 AM 11:05

شعار اتحاد الكرة المصري - صورة من موقع الاتحاد

قالت صحيفة "الأهرام" القومية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم سيعقد يوم الأحد المقبل اجتماعا لإعلان استقالة جماعية وتقديمها لوزير الشباب والرياضة، على خلفية رفض الاستشكال على حكم حل المجلس.

كانت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة رفضت الاستشكال الذي قدمه مجلس إدارة الاتحاد ضد الحكم الصادر بحله لبطلان انتخاباته.

وأضافت الصحيفة أن المجلس اتفق على أن يكون هذا الاجتماع هو الأخير لجميع الأعضاء، وأن يتولى إدارة الاتحاد بعد ذلك المدير التنفيذي للمجلس ثروت سويلم حتى موعد الانتخابات المقبلة المقررة في أواخر أغسطس القادم.

وقال المجلس، بحسب الصحيفة، إنه اتخذ قرار الاستقالة "إيفاء للوعد الذي قطعه للوزير باحترام أحكام القضاء والمصلحة العامة للكرة المصرية وتفادي تعرضها لأي عقوبات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مهما كانت الأسباب".

وتقدم رئيس اتحاد الكرة جمال علام باستقالته من منصبه رسميا السبت الماضي، وقال إنه اتخذ قرار الاستقالة "حتى لا يضع مصر في مأزق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والذي هدد بإيقاف النشاط الكروي بسبب صدور حكم المحكمة بحل الاتحاد".

وتغادر بعثة المنتخب الوطني القاهرة مساء اليوم متوجهة للعاصمة التنزانية دار السلام استعدادا لمواجهة منتخب تنزانيا السبت المقبل 4 يونيو، في الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الجابون 2017.

تعليقات الفيسبوك