قياديان بالتيار الشعبي يسددان كفالة نقيب الصحفيين وعضوي المجلس‎

الإثنين 30-05-2016 PM 09:01

تجمع الصحفيين امام نقابتهم اعتراضا على احتجاز نقيبهم، 30 مايو 2016. تصوير: محمد الراعي - أصوات مصرية

قال سيد أبو زيد محامي نقابة الصحفيين، لأصوات مصرية إن القياديين بالتيار الشعبي حامد جبر وطارق نجيدة، سددا الكفالة المالية المقررة بحق نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوي المجلس جمال عبد الرحيم وخالد البلشى، في قضية "عمرو بدر والسقا".

وكانت النيابة بدأت مساء أمس الأحد التحقيق مع نقيب الصحفيين وعضوي المجلس على خلفية قرار باستدعائهم لسماع أقوالهم في التحقيقات التي تجريها بشأن واقعة القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا من داخل مقر النقابة بعد صدور أمر ضبط وإحضار لهما من نيابة شبرا الخيمة، وتواجدهما داخل مبنى النقابة.

واستمرت التحقيقات نحو 12 ساعة مع عضوي المجلس والنقيب، حيث وجهت النيابة للبلشي وعبد الرحيم تهمة إيواء هاربين من العدالة، ونشر أخبار مغلوطة.

وقررت النيابة فجر اليوم إخلاء سبيلهم بكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهم وهو ما رفضه قلاش وعضوا المجلس.

وأضاف أبو زيد أنه علم أثناء تواجده بنيابة وسط القاهرة أن المحامي العام بصدد إصدار قرار بحبس أعضاء مجلس نقابة الصحفيين وإحالتهم إلى محاكمة عاجلة. وطالب أبو زيد من المحامي العام إعطاء مهلة من الوقت لسداد مبلغ الكفالة.

وقال أبو زيد "قمت بإبلاغ كارم محمود عضو المجلس وبعدها تم سداد الكفالة".

وقالت المحامية دعاء مصطفي لأصوات مصرية إنها كانت بقسم قصر النيل وتم تسديد الكفالة بالفعل، ولكن النيابة طلبت النقيب وعضوي المجلس للعرض عليها.

تعليقات الفيسبوك