تأجيل إعادة محاكمة 155 متهما في "مذبحة كرداسة" إلى 9 يونيو لفض الأحراز

الأحد 29-05-2016 PM 08:02

دار القضاء العالي، صورة من رويترز

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، تأجيل إعادة محاكمة 155 متهمًا، في قضية "مذبحة كرداسة"، التي قتل فيها 11 ضابطا في أغسطس 2013، إلى جلسة 9 يونيو المقبل، لاستكمال فض الأحراز.

و أمرت المحكمة بانتداب لجنة فنية، مُشكلة عن مصلحة الأدلة الجنائية لفحص مقاطع الفيديو المتعلقة بأحراز القضية.

كانت المحكمة أجلت نظر أولى جلسات إعادة المحاكمة، التي عقدت يوم 3 مايو، لجلسة اليوم لتغيب بعض المتهمين ولمشاهدة مقاطع الفيديو والأحراز، وندب محامين للدفاع عن 32 متهما.

وقضت محكمة النقض في فبراير الماضي، بقبول الطعن المقدم من 149 متهما على الحكم الصادر ضدهم بالإعدام في القضية، كما قبلت  المحكمة طعونا أخرى من متهمين بالقضية ليصبح إجمالي من تجرى إعادة محاكمتهم 155 متهما.

ووقعت "مذبحة كرداسة" عقب فض اعتصامي أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- بميداني رابعة العدوية والنهضة منتصف أغسطس عام 2013.

وأصدرت محكمة جنايات الجيزة -في وقت سابق- حكما بإعدام 149 متهما حضوريا و34 غيابيا وسجن حدث عشر سنوات في القضية.

كانت النيابة وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك في "اقتحام مركز شرطة كرداسة" في أغسطس 2013، وهو ما أسفر عن مقتل 11 ضابطا من قوة القسم والتمثيل بجثثهم، إلى جانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما في المكان.

كما أسندت إليهم تهم "الشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز الشرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة".

تعليقات الفيسبوك