شباب ينظم سلسلة بشرية للدعوة إلى القراءة في شوارع كفر الشيخ

الأحد 23-06-2013 PM 01:36
شباب ينظم سلسلة بشرية للدعوة إلى القراءة في شوارع كفر الشيخ

صورة للسلسلة البشرية بكفر الشيخ- أصوات مصرية

كتب

نظم أعضاء حركة "اللمة" أمس سلسلة بشرية صامتة فى شوارع كفر الشيخ للدعوة للقراءة واستغلال وقت الفراغ وتبادل الخبرات.

وتضم حركة "لمة" شباب من مختلف التيارات السياسية ولا تقوم بأي نشاط سياسي حيث تهتم بالقضايا الاجتماعية وقضايا الشباب، وتهدف إلى تزويد الشباب بمهارات التسويق، وقراءة التاريخ، والعمل التطوعي والخدمي وتقيم اجتماعاتها فيالأندية الرياضية، والمساجد، والمقاهي، والشوارع .

وقال خالد بدوي عضو الحركة "نقرأ لمدارس متعددة منها مالك بن نبي في كتابه شروط النهضة وقمن بقراءة العديد من الكتب منها كتاب مهارات العرض والأيجاز، وتاريخ المعتزلة بين الماضي والحاضر، وأشعار محمود درويش، وكتب عن الأندلس وغيرها".

وأضافت شيماء الصوري منسقة الحركة أن اللمة تتميز بنشاطها الاجتماعي غير التقليدي في ظل الأحداث الصاخبة والأوضاع السياسية الحالية.

وتابعت شيماء أن "اللمة القادمة تعتمد على فقرات جديدة ومميزة، وأشارت إلى فقرة "قلب مفتوح" لمعرفة أهم الأفكار التي تدور في أذهان الشباب من خلال جلسة للفضفضة".

وقالت إن هناك فرصة لمراجعة أفكار الحركة وتطويرها من خلال استقبال أفكار جديدة من قبل الأعضاء والمشاركين.

وأوضح أحمد الشامى عضو بالحركة أن من بين أسباب انعقاد اللمة هو "أهمية العمل التطوعى وأثره على الفرد والمجتمى".

وأشار محمد جمال ويحيى حسام المشرفين على اللمة أن "الحركة تسعى إلى دعم العمل التطوعى فى نهضة المجتمعات، وأكدو على أهمية العمل التطوعي في حياة الأفراد، وكيفية التواصل مع المجتمع من خلال العمل التطوعي وأهمية نشر ثقافة التطوع فى المجتمع".

تعليقات الفيسبوك