حجز معاون مباحث و7 من قسم الوايلي بتهمة قتل مواطن

السبت 28-05-2016 AM 09:49

الشرطة المصرية

قررت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، اليوم السبت، حجز معاون مباحث قسم شرطة الوايلي و7 من أفراد قوة المباحث على ذمة التحريات لاتهامهم بقتل أحد الأشخاص.

ووجهت لهم النيابة تهمة ضرب أفضى إلى الموت واستعمال القسوة.

وكشفت تحقيقات النيابة أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغًا باحتجاز أحد المواطنين فى منطقة الوايلى بسبب خلافات على ملكية عقار، وبالانتقال والفحص تبين صحة البلاغ، وألقت القوة القبض على المتهمين باحتجازه، وهم مسن وزوجته ونجله، وحرر رجال المباحث المحضر اللازم واحتجازه، وفي وقت لاحق شعر المسن بالإعياء الشديد لاعتداء أفراد الأمن عليه أثناء ضبطه، وتوفي قبل نقله للمستشفى.

ويعد الغضب من انتهاكات الشرطة أحد العوامل الرئيسية لإشعال ثورة 2011 الشعبية التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك بعد حكم استمر 30 عاما وبدأت يوم 25 يناير الذي يوافق عيد الشرطة.

وعاقبت محكمة جنايات القاهرة، مطلع الشهر الماضي، رقيب شرطة اتهم بقتل سائق بمنطقة الدرب الأحمر عمدًا، بالسجن المؤبد 25 عاما.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب حادث الدرب الأحمر، وزير الداخلية بإدخال بعض التعديلات التشريعية أو سن قوانين جديدة تكفل ضبط الأداء الأمني في الشارع بما يضمن محاسبة كل من يتجاوز في حق المواطنين.

تعليقات الفيسبوك