أسامة هيكل يطالب بالتحقيق مع 3 نواب بسبب أزمة "الصحفيين"

الأربعاء 25-05-2016 PM 03:21

النائب البرلماني أسامة هيكل - صورة من بوابة الأهرام.

قدم رئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أسامة هيكل، مذكرة لرئيس المجلس يطالب فيها بالتحقيق مع عدد من أعضاء اللجنة بسبب ما سماه بـ"التشهير به".

وكان 9 من أعضاء مجلس النواب قدموا مذكرة ضد أسامة هيكل إلى رئيس المجلس علي عبد العال، بسبب "عدم عرض تقرير أزمة اقتحام نقابة الصحفيين على أعضاء اللجنة"، وتسجيل جزء من اجتماعات اللجنة على هاتفه الخاص دون علمهم، بما يخالف الأعراف البرلمانية.

وطالب هيكل في المذكرة رئيس المجلس بالتحقيق مع النواب أسامة شرشر ويوسف القعيد وخالد يوسف.

وأنكر هيكل في مذكرته الوقائع التي وردت في مذكرة أعضاء لجنة الإعلام والثقافة، مؤكدا أنه توافق مع جميعهم حول التقرير، إضافة إلى تسجيل جميع اجتماعات اللجنة في المضابط وفقاً للائحة مجلس النواب وليس على هاتفه الخاص.

وكان مجلس النواب كلف لجنة الإعلام والثقافة بتولي ملف أزمة نقابة الصحفيين، كما فوضت اللجنة رئيسها أسامة هيكل الصحفي ووزير الإعلام الأسبق، باحتواء الأزمة وتقريب وجهات النظر بين نقيب الصحفيين ووزير الداخلية.

وتصاعدت أزمة بين جموع الصحفيين ووزير الداخلية على إثر اقتحام قوة شرطية للنقابة والقبض على صحفيين اثنين، مطلع مايو الجاري، ما اعتبرته النقابة تعديا يستوجب إقالة وزير الداخلية واعتذار رئاسة الجمهورية.

وعقدت نقابة الصحفيين اجتماعا للجمعية العمومية يوم 4 مايو، ومؤتمرا عاما يوم 18 مايو الجاري، لمتابعة تطورات أزمة اقتحام النقابة، وما وصفته بالجهود المستمرة لوضع حلول "تحافظ على وحدة الكيان النقابي وكرامة الصحفيين".

تعليقات الفيسبوك