توقعات بدور كبير لفرنسا في البحث تحت الماء عن حطام الطائرة المصرية المنكوبة

الجمعة 20-05-2016 PM 03:39

صورة من صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك

قال موقع بيزنس انسايدر الأمريكي إن من المتوقع أن يلعب مكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني الفرنسي دورا رئيسيا في عمليات البحث التي تجري تحت الماء عن حطام الطائرة المنكوبة التابعة لشركة مصر للطيران بحكم الخبرة الفرنسية في هذا المجال.

وفقدت فجر الخميس طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران -القادمة من باريس إلى القاهرة- الاتصال بأجهزة الرادار واختفت بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال. وعلى متنها 56 راكبا من جنسيات بالإضافة إلى 10 من طاقمها.

ومكتب التحقيق والتحليل الفرنسي هو وكالة حكومية معنية بالتحقيق في حوادث الطيران وتقديم توصيات السلامة بناء على نتائج التحقيقات.

ووصل إلى القاهرة صباح اليوم ثلاثة محققين فرنسيين وخبير فني من شركة إيرباص.

وقال الموقع الأمريكي المعني بتغطية أخبار الأعمال والمشاهير والتكنولوجيا، إن المكتب الفرنسي قاد عمليات البحث في تحطم طائرة تابعة لشركة "اير فرانس" في المحيط الأطلسي في 2009، وتحطم طائرة مصرية قبالة ساحل مدينة شرم الشيخ في 2004 ما أدى إلى مقتل سياح فرنسيين.

وقالت الجيش المصري يوم الجمعة إنه عثر على أجزاء من حطام الطائرة المصرية المنكوبة وبعض متعلقات الركاب بالقرب من الإسكندرية.

وذكر الموقع الأمريكي أن الصندوقين الأسودين للطائرة لهما القدرة على إصدار إشارات على مدى 30 يوما تساعد في تحديد موقعيهما. لكنه أضاف أن عمليات البحث قد يعوقها عمق المياه الأمر الذي يتطلب استخدام روبوتات تحت الماء.

 

تعليقات الفيسبوك