مصادر بالطيران: لجنة فنية تتوجه للإسكندرية لفحص حطام الطائرة المنكوبة

الجمعة 20-05-2016 PM 12:35

صورة توضح خط سير الطائرة المصرية المفقودة القادمة من باريس إلى القاهرة - موقع فلايت رادار

قالت مصادر بوزارة الطيران إن لجنة فنية ستتوجه إلى محافظة الإسكندرية خلال ساعات المقبلة لفحص حطام للطائرة المصرية المنكوبة التي عثرت عليها القوات المسلحة بالقرب من المدينة الساحلية اليوم الجمعة.

وفقدت فجر الخميس طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران -القادمة من باريس إلى القاهرة- الاتصال بأجهزة الرادار واختفت بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال. وعلى متنها 56 راكبا من جنسيات مختلفة -بينهم طفل ورضيعان- بالإضافة إلى 10 من طاقمها.  

وأعلن الجيش أنه عثر على أجزاء من حطام الطائرة وبعض متعلقات الركاب في مياه البحر المتوسط على بعد 290 كيلومترا شمالي الإسكندرية.

وأوضحت المصادر، لأصوات مصرية، أن وفدا من خبراء الإدارة المركزية لتحقيق حوادث الطيران برئاسة الطيار أيمن المقدم ستتوجه خلال الساعات المقبلة لفحص ما تم العثور عليه من بقايا حطام الطائرة والعمل على انتشال الصندوقين الأسودين.

وتابعت أن الساعات المقبلة "ستشهد لقاءات مع عدد من الخبراء والمحققين الفرنسيين وشركة إيرباص المصنعة للطائرة".

والطائرة المنكوبة من طراز إيرباص أيه 320.

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي تعازيه إلى أسر الضحايا، وقالت الرئاسة في بيان إنها تنعي "ببالغ الحزن وعميق الأسى ضحايا طائرة مصر للطيران الذين لقوا حتفهم إثر تحطم الطائرة في البحر المتوسط في طريق عودتها إلى القاهرة قادمة من باريس".

تعليقات الفيسبوك