السيسي يطالب وزارة الطيران المدني والجيش بتكثيف البحث عن الطائرة المفقودة

الجمعة 20-05-2016 AM 08:42

جانب من اجتماع مجلس الأمن القومي برئاسة عبد الفتاح السيسي 19 مايو 2016 - صورة من الرئاسة

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي وزارة الطيران المدني والجيش باتخاذ كل الإجراءات الضرورية لتحديد موقع حطام طائرة شركة مصر للطيران التي اختفت صباح الخميس.

وفقدت فجر الخميس طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران -القادمة من باريس إلى القاهرة- الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة واختفت بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال. وعلى متنها 56 راكبا من جنسيات مختلفة -بينهم طفل ورضيعان- بالإضافة إلى 10 من طاقمها.

وترأس السيسي أمس الخميس اجتماعا لمجلس الدفاع الوطني لبحث تداعيات حادث الطائرة، وقرر قيام الحكومة بتقديم جميع أوجه المساعدة لعائلات ركاب وأفراد طاقم الطائرة.

وقالت رئاسة الجمهورية، في بيان أصدرته مساء الخميس وحصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إنها تتابع الإجراءات والجهود المتواصلة للبحث عن طائرة مصر للطيران التي فُقدت.

وأضافت أن الرئيس السيسي طالب جميع أجهزة الدولة المعنية بما فيها وزارة الطيران المدني ومركز البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة والقوات البحرية والجوية بتكثيف عمليات البحث عن الطائرة المصرية واتخاذ التدابير اللازمة للتوصل إلى حطام الطائرة بالتعاون والتنسيق مع الدول الصديقة.

وقالت الرئاسة إن السيسي أمر بأن تبدأ لجنة تحقيق شكلتها الوزارة عملها على الفور للوقوف على ملابسات حادث اختفاء الطائرة.

كانت وزراة الطيران المدني قالت إن مصر ستترأس لجنة التحقيق الرسمية لكشف ملابسات وأسباب الحادث، بمشاركة بعض الدول مثل فرنسا المصنعة للطائرة إضافة للدول التي لها ضحايا. 

تعليقات الفيسبوك