مصادر: مصر لم تتلق بيانات تنفي العثور على حطام للطائرة المفقودة

الجمعة 20-05-2016 AM 08:32

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران - صورة أرشيفية من رويترز

قالت مصادر بشركة مصر للطيران في وقت مبكر اليوم الجمعة إن السلطات المصرية لما تتلق أي معلومات تفيد بأن بعض الحطام الذي تم العثور عليه في البحر لا يخص طائرة مصر للطيران. 

وأوضح المصادر، لأصوات مصرية، إن "السلطات المصرية لم تتلق أي معلومات أو بيانات من السلطات اليونانية تفيد أن بعض الحطام الذي تم العثور عليه لا يخص طائرة مصر للطيران".

وفقدت فجر الخميس طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران -القادمة من باريس إلى القاهرة- الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة واختفت بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال. وعلى متنها 56 راكبا من جنسيات مختلفة -بينهم طفل ورضيعان- بالإضافة إلى 10 من طاقمها.

وكانت شركة مصر للطيران، أعلنت أمس عن تلقي وزارة الطيران المدني خطابا رسميا من الخارجية المصرية يفيد بعثور اليونان على مواد طافية لبعض سترات النجاة ومواد بلاستيكية يرجح أنها لحطام الطائرة المصرية المفقودة.

إلا أن مراسل التلفزيون المصري قال مساء الخميس إن السلطات اليونانية أعلنت عن أن الأغراض التي عثر عليها في البحر لا تخص الطائرة. 

وقالت المصادر إن ما تناقلته بعض وسائل إعلام بأن الحطام لا يخص مصر للطيران "غير صحيح".

ونعت شركة مصر للطيران أسر ضحايا الطائرة، وأكدت "أنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتعامل مع الموقف من كل جوانبه وفتح تحقيق شامل لمعرفة ملابسات الحادث".

تعليقات الفيسبوك