مصر للطيران: العثور على مواد طافية يرجح أنها لحطام الطائرة المفقودة

الخميس 19-05-2016 PM 07:15

مطار القاهرة طائرة مصر للطيران

 قالت شركة مصر للطيران، اليوم الخميس، إن وزارة الطيران المدني تلقت الآن خطاباً رسمياً من وزارة الخارجية المصرية يفيد العثور على مواد طافية لبعض سترات النجاة ومواد بلاستيكية يرجح أنها لحطام الطائرة المصرية المفقودة.

وذكرت الشركة عبر حسابها على تويتر أن المواد الطافية "عثرت عليها السلطات اليونانية  بالقرب من جزيرة كارباثوس اليونانية وجارى التنسيق مع الجهات اليونانية للتأكد من هوية الأجزاء".

 وفقدت فجر اليوم الخميس طائرة الرحلة رقم MS804 التابعة لشركة مصر للطيران -القادمة من باريس إلى القاهرة- الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة وكانت على ارتفاع وقدره 37.000 قدم من البحر المتوسط، واختفت بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال.

  والطائرة من طراز إيرباص 320 وعلى متنها 56 راكبا من جنسيات مختلفة -بينهم طفل ورضيعان- بالإضافة إلى 10 من طاقمها. ودفعت القوات المسلحة المصرية بطائرات وقطع بحرية إلى موقع اختفاء الطائرة للبحث عنها بالتعاون مع اليونان.

  وبحسب شركة مصر للطيران، فإن أعداد الركاب وجنسياتهم على النحو التالي: 30 مصريا، 15 فرنسيا، بريطاني، بلجيكي، عراقيان اثنان، كويتي، سعودي، سوداني، كندي، برتغالي، تشادي، جزائري.

  وقال وزير الطيران شريف فتحي، في مؤتمر صحفي، "نراعي البعد الإنساني في نشر أسماء ركاب الطائرة"، مضيفا أنه لا ينفي فرضية وجود عمل إرهابي أو عطل فني وراء الواقعة.

تعليقات الفيسبوك