"الطيران": مصر تترأس لجنة التحقيق الرسمية في حادث الطائرة المفقودة

الخميس 19-05-2016 PM 05:46

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران - صورة أرشيفية من رويترز

 قال الطيار أيمن المقدم رئيس الإدارة المركزية لتحقيق حوادث الطائرات بوزارة الطيران المصرية، إن مصر ستترأس لجنة التحقيق الرسمية لكشف ملابسات وأسباب الطائرة المصرية المفقودة خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة.

 وفقدت فجر اليوم الخميس طائرة الرحلة رقم MS804 التابعة لشركة مصر للطيران -القادمة من باريس إلى القاهرة- الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة وكانت على ارتفاع وقدره 37.000 قدم من البحر المتوسط، واختفت بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال.

  والطائرة من طراز إيرباص 320 وعلى متنها 56 راكبا من جنسيات مختلفة -بينهم طفل ورضيعان- بالإضافة إلى 10 من طاقمها. ودفعت القوات المسلحة المصرية بطائرات وقطع بحرية إلى موقع اختفاء الطائرة للبحث عنها بالتعاون مع اليونان.

  وقال المقدم في تصريحات صحفية مساء الخميس "طبقا للقوانين الدولية المنظمة للطيران المدنى فإن مصر سترأس لجنة التحقيق الرسمية فى حادثة الطائرة المصرية المفقودة بصفتها مالكة الطائرة بمشاركة بعض الدول مثل فرنسا المصنعة للطائرة إلى جانب وجود أكبر عدد من الضحايا من البلدين إضافة للدول التي لها ضحايا".

 وأضاف أنه "فور العثور على حطام الطائرة والتأكد من تحطمها ستبدأ اللجنة عملها فورا لإستكمال جمع المعلومات المتوفرة بشأن الطائرة والعمل على إنتشال الصندوقين الأسودين والعمل من أجل التوصل إلى أية أدلة توضح حقيقة ماحدث للطائرة وقد تلقيت إتصالات من بعض الدول من بينها اليونان وبريطانيا للمشاركة في فعاليات البحث والتحقيق".

  وقال وزير الطيران شريف فتحي، في مؤتمر صحفي، "نراعي البعد الإنساني في نشر أسماء ركاب الطائرة"، مضيفا أنه لا ينفي فرضية وجود عمل إرهابي أو عطل فني وراء الواقعة.

تعليقات الفيسبوك