وزارة الثقافة المصرية تتبنى مشروعا لدعم السنمائيين الشبان

الأربعاء 15-10-2014 AM 09:18
وزارة الثقافة المصرية تتبنى مشروعا لدعم السنمائيين الشبان

جابر عصفور خلال أحد المؤتمرات - صورة من موقع الوزارة

كتب

في حين يشكو كثير من السينمائيين المصريين من عقبات إنتاجية في تنفيذ مشروعاتهم أعلنت وزارة الثقافة اليوم الثلاثاء تبني مشروع عنوانه (مستقبلنا السينمائي) بهدف دعم السينمائيين الشبان.

وقالت الوزارة في بيان إن وزير الثقافة جابر عصفور وافق على بدء تنفيذ المشروع الذي سيكون مقره في مركز الهناجر للفنون في دار الأوبرا بالقاهرة.

وصناعة السينما التي يراها النقاد غير لائقة بتمثيل مصر في المهرجانات الدولية تواجه مشكلات إنتاجية بعد تراجع الدولة عن الإنتاج السينمائي في السنوات الأخيرة وميل كثير من منتجي القطاع الخاص إلى الأفلام "التجارية" التي تعود إليهم بربح سريع.

وقال البيان إن مشروع (مستقبلنا السينمائي) سيكون نواة لمركز إبداع سينمائي متخصص في تقديم التجارب المستقلة للمخرجين الشبان وتقديم الدعم الفني لتنمية قدراتهم في مجالات الإخراج والتمثيل والتصوير والسيناريو والمونتاج من خلال ورش يحاضر فيها نخبة من المتخصصين.

وأضاف أن العمل فى الموسم الأول لهذه الورش سيبدأ الشهر القادم ويستمر لمدة أربعة أشهر وسيقام مهرجان تخرج سنوي لتقييم نتاج هذه الورش ويحصل المتميزون على جوائز مالية وترشح أعمالهم للمشاركة في المهرجانات السينمائية الدولية.

تعليقات الفيسبوك