وزير الآثار يفتتح معرض "أسرار مصر الغارقة" في لندن

الأربعاء 18-05-2016 PM 02:39

تمثال فرعوني تم استرداده من بلجيكا 22 مارس 2016 - صورة من وزارة الآثار.

افتتح وزير الآثار خالد العناني معرض "أسرار مصر الغارقة" المقام في المتحف البريطاني في لندن، الذي يعد ثاني جهة لعرض الآثار الغارقة، بعد عرضها أول مرة في معهد العالم العربي بالعاصمة الفرنسية باريس. 

وقال الوزير، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء، إنه من المقرر افتتاح المعرض للجمهور غدا الخميس، ومن المقرر أن يستمر أربعة أشهر ينتقل بعدها إلى متحف رايتبرج بمدينة زيوريخ السويسرية ليعود من جديد إلى مصر في 2017.

وأشار إلى أهمية إقامة مثل هذه المعارض التي تساهم في زيادة دخل الوزارة، كما تعد خير وسيلة للترويج لزيارة مصر واستعادة حركة السياحة الوافدة إليها، وتساعد في الوقت ذاته على تعريف مختلف دول العالم بما تحويه مصر من كنوز أثرية وموروث حضاري كبير.

ويضم المعرض 293 قطعة أثرية تم اختيارها من عدد من المتاحف المصرية، وهي متحف مكتبة الإسكندرية والمتحف اليوناني الروماني والمتحف البحري والمتحف القومي بالإسكندرية والمتحف المصري.

وأكد العناني أن وزارة الآثار تتخذ جميع الإجراءات القانونية والتأمينية اللازمة عند خروج أي معارض خارجية، الأمر الذي يضمن سلامة القطع الأثرية بالمعرض وإعادتها لمصر من جديد.

تعليقات الفيسبوك