السيسي: إضافة 4400 ميجاوات إلى الشبكة القومية للكهرباء نهاية هذا العام

الثلاثاء 17-05-2016 PM 06:30

محطة كهرباء غرب أسيوط - صورة لأصوات مصرية

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه سيتم إضافة 4400 ميجاوات إلى الشبكة القومية للكهرباء بنهاية هذا العام، على أن يتم الانتهاء من جميع المشروعات الجديدة في هذا القطاع بحلول عام 2018.

وكان السيسي افتتح، خلال زيارته اليوم الثلاثاء لمحافظة أسيوط، محطة كهرباء غرب أسيوط بقدرة 1000 ميجاوات، كما قام بافتتاح ثماني محطات جديدة لتوليد الكهرباء بمختلف المحافظات عبر الفيديو كونفرنس من مدينة أسيوط.

وأعلن السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي أكد على أهمية الترشيد في استهلاك الكهرباء من جانب المواطنين والعمل على تحصيل مستحقات الدولة مقابل الخدمات المدعومة التي تقدمها.

وكان وزير الكهرباء قال إن العجز الذي تواجهه وزارة الكهرباء في متحصلاتها مقابل المصروفات وصل إلى نحو 50 مليار جنيه.

وشدد السيسي على أهمية تركيب العدادات مُسبقة الدفع بجميع الوحدات السكنية الجديدة التي يتم إنشاؤها بما يساهم في تعزيز الرقابة على استهلاك الكهرباء، فضلاً عن تيسير الإجراءات البيروقراطية على المستهلكين.

وأشار وزير الكهرباء في هذا الصدد إلى أنه تم حتى الآن تركيب ما يقرب من 2 مليون عداد مُسبق الدفع بالوحدات السكنية الجديدة.

ووجه السيسي بأهمية الانتهاء من إجراءات تدعيم الشبكة الموحدة للكهرباء خلال العام الجاري وتدبير التمويل اللازم لذلك، والذي يبلغ نحو 16 مليار جنيه.

وفيما يتعلق بمحطة الضبعة للطاقة النووية، أكد الرئيس أن اتفاق إنشاء المحطة يتضمن تطبيق أعلى المعايير والمواصفات العالمية للأمن والسلامة.

تعليقات الفيسبوك