دبلوماسي: قبرص ترفض طلب اللجوء السياسي لخاطف طائرة مصرية

الجمعة 13-05-2016 PM 06:42

سيف الدين مصطفى خاطف طائرة مصر للطيران - صورة من رويترز

قال متحدث باسم السفارة القبرصية لدى القاهرة، اليوم الجمعة، إن بلاده رفضت طلب اللجوء السياسي الذي قدمه سيف الدين مصطفي المتهم باختطاف طائرة تابعة لشركة مصر للطيران.

وأضاف ميخاليس مخالي، في تصريح لأصوات مصرية، أن السلطات القبرصية ستنتظر حكم المحكمة المختصة بشأن تسليم سيف لمصر، مؤكدا أن "محكمة قبرصية ستنظر في أمر تسليمه لمصر يوم 20 مايو الجاري".

وخطفت طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران، أواخر مارس الماضي، أثناء رحلتها من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى مطار القاهرة، وأجبرت على الهبوط في مطار لارناكا القبرصي.

وقالت شركة مصر للطيران إن الطائرة كان على متنها 55 راكبا من جنسيات مختلفة و7 من أفراد الطاقم بالإضافة إلى أحد أفراد الأمن.

وأعلن الخاطف فور وصوله إلى لارناكا عن عدد من المطالب من ضمنها تسليم خطاب لزوجته القبرصية السابقة، والاجتماع مع مسؤول في الاتحاد الأوروبي، والحصول على لجوء سياسي في قبرص.

وتقدم سيف الدين مصطفى رسميا بطلب اللجوء السياسي في قبرص عقب واقعة اختطاف الطائرة المصرية.

وأرسل النائب العام المصري، نبيل صادق، في مارس الماضي، طلبا رسميا إلى السلطات القبرصية لتسليم سيف الدين إلى مصر للتحقيق معه.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالاً هاتفياً بالرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس، عقب واقعة اختطاف الطائرة، أعرب خلاله عن شكر مصر وتقديرها حيال تعامل قبرص مع واقعة اختطاف طائرة مصر للطيران.

تعليقات الفيسبوك